أكد المدرب الوطني لمنتخب اليابان أكيرا نيشينو، أن فريقه لم يفقد إيمانه رغم التأخر مرتين أمام السنغال، أمس الأحد، مبديًا قناعته بأن الثقة التي حصلوا عليها بعد التعادل (2-2) ستجعلهم يخوضون آخر مباريات المجموعة الثامنة في كأس العالم أمام بولندا بمعنويات إيجابية.

وبعد تعادل اليابان مع السنغال أمس الأحد، في ثاني جولات المجموعة الثامنة لمونديال روسيا 2018، أصبح لكل من المنتخبين 4 نقاط، تقاسما بهما الصدارة، وأشعلا الصراع على بطاقتي الصعود لدور الـ16 والتي لم تحسم أي منها بعد.

وأوضح نيشينو في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإسبانية مساء أمس: "كانت مباراة صعبة وكنا نعرف دائما أنها ستكون صعبة. كنا نعرف أن السنغال ليس بالفريق الذي يمكننا الفوز عليه بسهولة، ولكننا حافظنا على الهدوء بعد استقبال الهدفين وهو ما كان أمرا إيجابيا، ولم نفقد إيماننا بقدرتنا على التعادل في المرتين".

وأضاف المدرب الياباني "نظمنا هجماتنا بشكل جيد ولعبنا بإيقاعنا الخاص.. اللاعبون كانوا واثقين من أنفسهم للغاية وإيجابيين جدا، وأنا نفسي فكرت في أننا نستطيع تحقيق الانتصار"، وأكد أن الهدف كان السعي للانتصار لنصبح على بعد خطوة صغيرة للعبور إلى ثمن نهائي كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ الساموراي.

وأكد نيشينو "في الواقع كنت أريد الفوز بهذه المباراة، ولكن السنغال فريق قوي جدا، وأتمنى أن تضيف إلينا هذه النتيجة ثقة أكثر من أجل مواجهة مبارياتنا المقبلة".

وكان منتخبا اليابان والسنغال قد فازا في أولى الجولات بنفس النتيجة (2-1) على كل من كولومبيا وبولندا على الترتيب، في حين حقق لوس كافيتيروس أمس، أول انتصاراته على الفريق الأوروبي الذي تأكد رحيله عن المونديال بنتيجة (3-0)، ليحيي الفريق اللاتيني آماله في اقتناص إحدى بطاقتي التأهل.