أعرب المدرب الوطني لمنتخب السويد جان أندرسون عن سعادته البالغة بالتأهل لربع نهائي مونديال روسيا، بعد الفوز على سويسرا (1-صفر) في دور الـ16.

وقال أندرسون، في تصريح للصحفيين نقلته وكالة الأنباء الإسبانية: أقدم التهنئة للاعبين وأشكرهم على المجهود والأداء والالتزام حتى تحقق الانتصار.. شعرت بالسعادة عندما سمعت الجماهير تهتف باسمي وبأسماء اللاعبين وأشكرهم على الدعم والمساندة وأعدهم بان القادم أفضل.. سنواصل التقدم لأن طموحنا بلا حدود ويمتلك نجومنا عقلية الفوز.

من جانبه، أعرب المهاجم إميل فروسبيرج عن سعادته باختياره أفضل لاعب في المباراة وتسجيله هدف الفوز، قائلا: لعبنا مباراة رائعة ونستحق الفوز وأشعر بمشاعر النجاح لقيادة الفريق بعد النجم المعتزل دوليا زلاتان إبراهيموفيتش.

وأشاد المدرب بلاعبه فورسبيرج، وقال: "لقد خلق فرصا حاسمة، وأعتقد أنه فعل ذلك بشكل جيد جدا.. أنا سعيد لأنه سجل الهدف. لن نتحدث عن كيف كانت تسير الأمور في السابق، أريد الحديث عن هذا الفريق".

وأشاد أندرسون بملعب سان بطرسبرج ووصفه بأنه "ساحر"، مبرزا الدعم الجماهيري الكبير الذي أثر في الجهاز واللاعبين، موضحا أن هناك عادة في السويد وهي السفر خلف المنتخب ودعمه خلال المباريات، قائلا: "أردنا أن نهديهم انتصارا وأنا سعيد للغاية".

يذكر أن مشجعي السويد هتفوا باسم المدرب الوطني الذي وصف الأمر بأنه "استثنائي ولا يصدق"، ولكنه أوضح أنه كان يصب تركيزه على مجريات اللقاء وأن الفضل في الانتصار يعود للاعبيه.

وقال أيضا: "كرة القدم رياضة جماعية.. أنا سعيد للغاية لأن كرة القدم أعطتنا النتائج".

يذكر أن السويد تأهلت لكأس العالم على حساب منتخبات لها اسم عريق مثل هولندا وإيطاليا، وتصدرت المجموعة السادسة التي كان بها المنتخب الألماني الذي غادر مبكرا وتستعد لمواجهة المنتخب الإنجليزي في الدور ربع النهائي للمونديال الروسي.