عمد عدد من الشباب بمدينة أوجلة شرقي ليبيا ،إلى الاعتصام أمام الحقل 103 التابع لشركة الزويتينة النفطية ، والواقع فى الاتجاه الغربى على مسافة 60 كلم ضمن الحدود الإدارية لبلدية أوجلة ، للمطالبة بإيجاد فرص عمل لهم فى الشركات النفطية العاملة فى المنطقة.

وقالت وكالة الأنباء الليبية نقلا عن الشباب المعتصمين ،إنهم طالبوا في بيان لهم بتمكينهم من العمل فى أحد الحقول النفطية المحيطة ببلدية أوجلة ، والتي قالوا إنهم لا ينالون منها إلا الأمراض نتيجة استنشاق الغازات السامة التي تنبعث من تلك الحقول طيلة الأربع والعشرين ساعة على مدار السنة.

و في ذات السياق قال الناطق الرسمي باسم المعتصمين بحقل الانتصار “103” النفطي التابع لشركة الزويتينة خالد كاريس أنّ عددًا من شباب المدينة نظّموا اعتصامًا بحقل 103 النفطي، التابع للشركة الواقعة في نطاق الحدود الإدارية للبلدية، احتجاجًا على عدم تلبية مطالبهم.

وقال كاريس إنّ المعتصمين أغلقوا الحقل منذ يوم 25 سبتمبر و لا يزال مغلق حتى الأن وتم إيقاف العمل بالحقل ، موضحاً أنهم طالبوا المؤسسة الوطنية للنفط بتمكينهم من العمل في أحد الحقول المحيطة بالبلدية لتأمين حياتهم

وأضاف الناطق أنّ المعتصمين اجتمعوا بعميد بلدية أوجلة ومشايخ وأعيان المدينة لتأكيد مطالبهم، وبحث سبل حلها ومخاطبة الجهات الرسمية بالخصوص