عقدت لجنة المؤتمر الوطني الجامع بمجلس الدولة برئاسة محمد بوغمجة والمقرر هناء العرفي اجتماعين متتالين، اليوم الخميس، مع ممثلين عن حزب التغير وحزب الوطن.

وبين المكتب الاعلامي لمجلس الدولة ان الاجتماعات تأتي استكمالا للاجتماعات المنعقدة سابقا مع الأحزاب السياسية في ليبيا؛ بغرض التشاور ومشاركة الرؤى والأفكار الخاصة بإعداد تصور عام حول الملتقى الوطني الجامع، المزمع عقده خلال الفترة القادمة، والوصول إلى صياغة مذكرة شاملة يتم التوافق عليها مع كافة الأجسام.

وكان رئيس مجلس الدولة خالد المشري، التقى ألأربعاء بسفراء كلا من بريطانيا وكندا وفرنسا والاتحاد الأوروبي لدى ليبيا وذلك لبحث العلاقات الثنائية، وتحضيرات الملتقى الوطني الجامع المزمع عقده برعاية البعثة الأممية إلى ليبيا، بالإضافة إلى ملف الإصلاحات الاقتصادية والترتيبات الأمنية.

كما اجتمع المشري مع لجنتي المصالحة الوطنية والملتقى الوطني الجامع لمناقشة الآراء والأفكار الخاصة بوضع تصور عام للملتقى المزمع عقده قريبا برعاية البعثة الأممية، ومحاولة الوصول إلى صيغة شاملة يتم التوافق عليها من قبل ألأطراف مؤكدين على أهمية أن يكون الحل نابع من الليبيين أنفسهم.