عقد بمقر المجلس التسييري الجفرة اجتماعا موسع خصص لمتابعة عمل اللجنة الطبية المكلفة بمجابهة جائحة كورونا والامكانيات المتوفرة ومدى التزام المواطنين بحظر التجوال ، وتوفر السلع التموينية والوقود.

ضم الاجتماع عضو مجلس النواب عن منطقة الجفرة اسماعيل الشريف، والمجلس التسييري برئاسة عبدالله الشيخ، ورئيس مجلس الحكماء بالجفرة احمد ابوطالب ومسئولي الخدمات الصحية والاقتصاد، ورئيس فرع جهاز الحرس البلدي، ورئيس اللجنة الطبية لمواجهة جائحة كورونا. 

وقال عضو مجلس النواب اسماعيل الشريف لبوابة افريقيا الاخبارية، إن هذا الاجتماع ياتي للاطلاع على عمل اللجنة الطبية والامكانيات والاحتياجات اللازمة من الاجهزة الطبية والعلاجية ومقر (العزل) الحجر الصحي في حالة اكتشاف أي حالة مصابة والدورة التدريبية للاطقم الطبية والطبية المساعدة والمتطوعين ورجال الشرطة.

وأضاف بانه تم الاتفاق على التواصل مع الحكومة الليبية وصندوق موازنة الاسعار  بخصوص السلع التموينية المدعومة للجمعيات الاستهلاكية  وكذلك المعدات والاجهزة الطبية اللازمة لمواجهة المستجدات الصحية في ظل وباء جائحة كورونا المستشرية في دول العالم. 

وأشار إلى أنه تم الاتفاق في وقت سابق مع الحكومة الليبية دفع رسوم نقل الوقود والمحروقات الى بلدية الجفرة واعادة  اسعار البنزين والديزل وغاز الطهي الى ما كانت عليه .

وجرى الاتفاق على وضع تسعيرة للمواد الغذائية والخضروات من قبل قطاع الاقتصاد ومتابعة جهاز الحرس البلدي لمدى الالتزام من قبل الباعة  بالاسعار مع تشديد العقوبات الاجرائية للمخالفين والمتلاعبين بالاسعار أو اخفاء حاجات المواطنين.