دعت مباركة عواينية ارملة محمد االبراهمي ورئيسة قائمة الجبهة الشعبية بسيدي بوزيد اليوم الخميس 18 ايلول 2014 التونسيين الى التصويت لحمة الهمامي في الانتخابات الرئاسية المقبلة واكدت ان تصويت التونسيين لفائدة الهمامي هو  تصويت لشكري بلعيد ولمحمد البراهمي ولمحمد  بالمفتي ولمجدي العجلاني ولكل شهداء الجبهة الشعبية وشهداء تونس  جميعا وفق كلامها.

واكدت مباركة البراهمي على هامش ندوة صحفية عقدها اليوم حمة الهمامي لاعلان ترشحه رسميا
للانتخابات الرئاسية  ان ما تروجه بعض الجهات بان حجم الجبهة الشعبية الانتخابي لا يتجاوز الصفر فاصل مردود عليها مشددة في الاثناء على  ان   هذه الجهات هي من تساوي صفر فاصل في الوطنية و الاخلاق.  واضافت ان الجبهة الشعبية تفتخر برصيد الصفر فاصل ان كان ذلك بدون اموال تركيا وقطر  مؤكدة ان حجم جبهة الشهداء سيظل كبيرا سواء فازت في الانتخابات ام لم تفز  لان النضال سيستمر حسب تعبيرها.
وبينت مباركة عواينية ان انتخابات اكتوبر 2011 مزورة  وطافحة بالمال السياسي المشبوه المتدفق من القواعد الامريكية بالسيلية في قطر وغيرها من الرجعيات العربية وفق كلامها.

وتابعت ارملة محمد البراهمي بان اسلام التونسيين واسلام الجبهة الشعبية ليس اسلام داعش موضحة ان المسلم هو من سلم الناس من يده ولسانه وان المسلم الحقيقي لا يدعو الى سحل التونسيين في الشوارع مشددة على ان لداعش حاضنة سياسية في تونس حسب قولها.