وقعت قناة ليبيا الرياضية مساء اليوم عقدا مع الاتحاد الليبي لكرة القدم تحصلت من خلاله على الحق الحصري لنقل مباريات الدوي والكأس الليبي . 

وفي تصريح خص به بوابة إفريقيا الإخبارية قال “طارق القزيري” مدير عام القناة أن الهيبة عادت لقناة الرياضية بفضل دعم المجلسالرئاسي وثقة الجمهور والشارع الرياضي والأندية ، فمنذ أكثر من 7 سنوات وقناة ليبيا الرياضية لم تنقل حصرياً فعاليات الدوريكما جرت العادة .

وأضاف القزيري أن العقد المبرم يجعلهم يحافظون على كيان الإعلام الحكومي ولهذا السبب دعمت الحكومة هذا المشروع لتكونليبيا الرياضية وحدها الناقل الحصري ، كما يمكنها بيع الملخصات والمختصرات لتساهم في تقوية برامج ونشرات القنواتالخاصة .

وعن الاستوديوهات التحليلية نوه طارق القزيري انها ستكون بعون بشكل أفضل وهناك مساعي لجلب بعض الأسماء المتميزة،بالإضافة للموجودين حاليا في القناة التي كان هدفها جلب حقوق النقل لجمع الليبيين علي قناة واحدة أهدافها رياضية فقط بعيد عنأي توجه سياسي.

وعن العقد قال طارق القزيري أن القيمة بلغت 4 ملايين و250 الف ، ثلاثة ملايين منها للدوري الممتاز ومليون للكاس بداية مندوري 16 و250 ألف لدوري الدرجة الأولى ، يتحصل منها الاتحاد الليبي على 10‎%‎ فيما تقسم بقية القيمة على الأندية بالتساوي .

وختم قوله بأنهم القناة الوحيدة اللي تملك حقوق نقل الكرة الطائرة والسلة والقدم وعلي الاتحادات الوطنية متساعدتهم في وضعروزنامة ثابتة مؤكدا أن القناة شريك للاتحادات الرياضية ولهيئة الرياضة واللجنة الاولمبية في النهوض بالرياضة الليبية فقط معجماهير الأندية الا الصبر قليلا، ودعم شباب ليبيا الرياضية .