نفى قائد عمليات سلاح الجو الليبى اللواء محمد المنفور ما تردد من أنباء حول قيام سلاح الجو باستهداف مواقع في الجنوب الليبي اليوم الاربعاء.

وقال المنفور في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية إن الجيش يخوض اشتباكات في منطقة مرزق إلا أن سلاح الجو لم ينفذ عمليات حتى الآن.

من جانبه أكد مصدر باللواء 12 أن القوات المسلحة دخلت مدينة مرزق وتخوض اشتباكات مع قوات المعارضة التشادية المسيطرة على المدينة موضحا أن دفاعات المعارضة التشادية في حالة انهيار أمام تقدم قوات الجيش.

وأعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة أنها اطلقت عملية عسكرية في الجنوب تهدف الى حماية وتأمين سكان مناطق الجنوب الغربي من الارهابيين سواء من تنظيم داعش وتنظيم القاعدة الارهابي والعصابات الاجرامية المنتشرة في المناطق الجنوبية والتي تمارس ابشع انواع الجرائم من قتل وخطف وابتزاز وتهريب وتعمل مع دولا اجنبية على تغيير طبوغرافي كبير يهدد الهوية الليبية والمحافظة على وحدة وسلامة التراب الليبي ومنع العابثين والمخربين من النيل من استقلال ليبيا وسلامة اقليمها الجغرافي.

 كما تهدف العملية الى تأمين مقدرات الشعب الليبي من النفط والغاز وحماية منظومة النهر الصناعي التي تغذي كافة المناطق الليبية في الشمال وتقوم عليها مشاريع كبيرة لتنمية مناطق الجنوب وايصال الخدمات الضرورية للمواطن مثل الوقود والمواد الطبية والغذائية وفتح كافة الطرق الرابطة بين الجنوب والشمال وتأمينها وفرض القانون ومنع الجريمة وإيقاف الهجرة غير الشرعية التي نهدد الامن الوطني والإقليمي والدولي وتأمين الشركات النفطية المحلية والأجنبية سواء العاملة في قطاع النفط والغاز او المشاريع الزراعية وكذلك العاملة في البناء والتطوير العمراني.