قال أبوعجيلة سيف النصر أحد المستقلين المشاركين فى حوار الجزائر في تصريح لـ"بوابة أفريقيا الإخبارية" بأن الجلسة الصباحية بدأت بكلمة بحضور المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون الذي تحدث عن تكوين حكومة وحدة وطنية وأنه لابد من دور أساسي للمنظومة السياسية وإرسال رسالة واحدة لكل الذين يتفاوضون في حوار المغرب والأخذ بعين الإعتبار أن ليبيا تواجه تحديات كبيرة سياسية وتفرقة وانفصال وبأن الوضع الاقتصادي سيء.
كما أشار سيف النصر إلى أن كلمة ليون كانت حول أطراف تعقد الحوار ولابد من توجيه رسالة توضح ضرورة وقف إطلاق النار وأن المشكلة الكبرى هي الإرهاب وعلى ليبيا ان تكون موحدة لمواجهته.
بداية هذا المسار مرتبط بالمجموعات الأخرى والأحزاب سوف تتحدث عن رئيس الحكومة ونائبه ودورها مهم ولابد من الحكومة ان تكون مستقلة ولابد من انطلاق المسار الدستوري لكي يغطي المسار السياسي حتى يوحد الليبين بعد الفرقة ولابد من ورائه الشعب.
وكان الاجتماع انطلق صباح اليوم بالعاصمة الجزائرية بحضور الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والافريقية، عبد القادر مساهل ، وبحضور المبعوث الخاص للأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون .
و يشارك في الاجتماع حافظ قدورة عن حزب التحالف و محمد صوان العدالة والبناء، و جمعة القماطي حزب التغيير ، و عبدالحكيم بلحاج حزب الوطن ، و عبدالله الرفادي حزب الجبهة ، بالإضافة إلى شخصيات مستقلة من بينها محمد الهوني و ابوعجيلة سيف النصر و ربيع شرير و جمعة عتيقة و عبدالحفيظ غوقة و هشام الوندي.
وبحسب مصادر مطلعة فإن الجلسات تستمر اليوم مساء حيث يعقد ليون جلسات منفصلة فيما تم تمديد الإجتماع ليوم غد للنقاش والتحاور.