شهدت مدينة أجدابيا في الساعات الأولى من صباح اليوم تفجير محكمة اجدابيا الرئيسية إثر وضع مجهولين لحقيبة متفجرات بين مقر المحكمة والنيابة العامة بالمدينة.

ولم يسفر الانفجار، الذي هز سكون اجدابيا، عن وقوع أي أضرار بشرية مقتصرا فقط على أضرار مادية تمثلت في احتراق أربع سيارات كانت متوقفة بالمنطقة وتكسير واجهات المحال التجارية المقابلة للمحكمة إضافة إلى تضرر منزل أحد المواطنين بالمنطقة.

وقال المتحدث باسم الغرفة الأمنية المشتركة أجدابيا المقدم راضي الصبيحي في تصريح خاص لـ "بوابة أفريقيا الإخبارية" اليوم، إن التفجير اليوم يعد من الأعمال التي قلما يحدث في مدينة أجدابيا التي اشتهرت بالاستقرار الأمني فيها حسب تعبيره، مشيرا لعدم وجود أية دلائل ملموسة بشأن المستهدفين فعليا من هذا التفجير، مؤكدا أن مديرية أمن أجدابيا تقوم بواجبها بتأمين المقار الحيوية بالمدينة من قبل وبعد هذا الانفجار حسب قوله.

ويعد هذا الهجوم الأول من نوعه الذي يستهدف محكمة أجدابيا منذ ثورة فبراير 2011، كما تعد مدينة أجدابيا من المدن المستقرة أمنيا مقارنة ببعض المدن الليبية الأخرى التي تشهد سلسلة من التفجيرات والاغتيالات وأعمال الخطف من وقت لآخر.