أعادت السلطات الليبية اليوم الأربعاء ،إغلاق منفذ مساعد الحدودى الليبي للمرة الثانية فى يومين متتاليين ووقف حركة السير والسفر أمام الشاحنات وسيارات نقل البضائع بين الجانبين المصرى والليبيى ومعلنة سبب الغلق الأخير بمناسبة عيد الاستقلال الموافق 24 ديسمبر الحالي لدولة ليبيا.

و أكد اللواء العنانى حمودة مدير امن مطروح ان إدارة شرطة منفذ السلوم البرى تلقى اليوم كتابا من مصلحة الجمارك بمنفذ مساعد الليبى يتضمن توقف حركة السفر أمام الشاحنات المحملة بالبضائع المتجهة إلى الجانب الليبى اليوم الاربعاء بمناسبة عيد الاستقلال المجيد بدولة ليبيا.

وتم التنسيق مع الادارة العامة للمرور ونقاط التفتيش الامنية على الطرق الخارجية والمؤدية الى السلوم بمحافظة مطروح للتنبيه على السائقين المتجهين الى منفذ السلوم بالإجراءات الصادرة من الجانب الليبى بالنسبة للسيارات المحملة بالبضائع تحاشيا لتكدس سيارات النقل وشحن البضائع على جانبى الطريق الدولى بالسلوم.

من جانبها رفعت السلطات المصرية حالة التأهب القصوى في محافظة مطروح الحدودية (شمال غرب العاصمة المصرية)، استعدادًا لاحتفالات الأقباط وذكرى الثورة المصرية في 25 يناير.

وأعلن مدير أمن مطروح اللواء عناني حمودة، اليوم الأربعاء، رفع حالة الاستنفار الأمني بالمحافظة، مع تشديد الحراسات على المناطق الحيوية والاستراتيجية القريبة من الحدود الليبية، وأغلقت قوات الأمن الشوارع المحيطة بالكنائس ودور الخدمات الأرثوذكسية في كل من مرسى مطروح والعلمين والحمام، بالإضافة إلى تشديد إجراءات تأمين مواقع شركات البترول.