دعا رئيس مجلس النواب الليبي( البرلمان) عقيلة صالح قويدر ،في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت ،إلى إنشاء تحالف يجمع بلاده بدول شمال وجنوب البحر المتوسط لمواجهة الجماعات الإرهابية ،مطالبا في ذات السياق ،المجتمع الدولي بتفعيل القرار الأممي 2174 بشأن التشكيلات المسلحة في ليبيا.

و أضاف رئيس البرلمان الليبي ،"لا شك أن كثيرين ينظرون باستغراب إلى ما يجري في ليبيا من سفك دماء وتدمير الممتلكات دون مبرر، ويتساءلون أين الثوار الحقيقيين والمثقفين الذين أقنعوا العالم بعدالة قضيتهم... أغلب الناشطين اختفوا بسبب قانون العزل السياسي أو حملات التخوين والاغتيالات التي تمارسها المجموعات المسلحة".

وتابع "المجموعات الإرهابية وحلفائها عبثوا بالعديد من الممتلكات العامة في طرابلس، ومازالوا يشنون حربا على المنطقة الواقعة غرب طرابلس التي قرر مجلس النواب اعتبارها منطقة منكوبة... وما كان لهذا أن يحدث لو أن المجتمع الدولي أخذ الأوضاع في ليبيا على محمل الجد".وطالب قويدر بضرورة تسليح الجيش الليبي لمساعدته في الحرب على الإرهاب والمجموعات المسلحة التي تعرقل الانتقال الديمقراطي، مشيرا أنها لم تخضع للحكومة، وهي تبتز الدولة للحصول على أموال وتعمل على عدم بناء الشرطة والجيش.