أكد مسؤول رفيع المستوى ،اليوم السبت ، إن الحريق الذي اندلع في صهريج بميناء السدرة النفطي في ليبيا امتد إلى صهريج نفط خامس ،بعدما إشتعل على إمتداد يومين في أربعة صهاريج نفطية ،جراء إصابتها أثناء أشتباكات بين قوات الجيش الوطني الليبي و مليشيات فجر ليبيا التي تحاول السيطرة على هذا الميناء النفطي.

وجرى إغلاق مرفأي السدرة وراس لانوف المجاور له منذ اندلاع القتال قبل أسبوعين ،فيما قال مصدر رفيع المستوى أن وزير الداخلية عمر السنكي طلب و بشكل عاجل من الولايات المتحدة الامريكية وألمانيا وإيطاليا تقديم يد العون والمساعدة لاطفاء الحريق الذي شب في خزانات النفط بميناء السدرة شرقي البلاد .

و أفاد شهود عيان أن ألسنة اللهب والدخان الكثيف غطي منطقتي السدرة ورأس لانوف (130 كلم شرق مدينة سرت) بالكامل ما ينذر بكارثة بيئية في حال عدم السيطرة علي النيران التي قد تمتد لبقية صهاريج المرفأ.

و أعلن أعلن المتحدث باسم القوات الحكومية المرابطة في منطقة الهلال النفطي بليبيا، علي الحاسي أن النيران التهمت أمس الجمعة ثلاثة خزانات نفطية في مرفأ السدرة النفطي أكبر مرافيء النفط الليبية، جراء قصف صاروخي لمليشيات فجر ليبيا.

وقال الحاسي إن النيران امتدت منذ الخميس لتلتهم صهريجين نفطيين آخرين بعد أن اندلعت في أول صهريج أمس الأول جراء قذيفة صاروخية أطلقتها فجر ليبيا من زورق بحري باتجاه المرفأ