أرجع لاعب وسط تشيلسي الإنجليزي روس باركلي الفضل في تطور مستواه لمدربه ماوريتسيو ساري قائلاً إن أسلوب المدرب الإيطالي منحه الثقة في إمكانية العودة للمنتخب الإنجليزي.

ولعب باركلي (24 عاماً) 6 مباريات تحت قيادة ساري الذي تولى المسؤولية في يوليو (تموز) فيما اكتفى بمشاركتين فقط مع المدرب السابق أنطونيو كونتي منذ انضمامه قادماً من إيفرتون في يناير (كانون الثاني).

وأبلغ باركلي وسائل إعلام بريطانية: "أسلوب ساري ساعدني كثيراً، على مدار السنوات لم أحظ كثيراً بمثل هذا الأسلوب التدريبي ووصلت إلى عمر يمكنني خلاله فهم كرة القدم بشكل أفضل، أعلم مدى أهمية فهم الخطط المختلفة من مدربين مختلفين، أشعر الآن أنني جاهز لفهم كل ما يتعلق بكرة القدم".

ولم يلعب باركلي الذي ابتلي بالإصابات في مسيرته مع إنجلترا منذ مايو (أيار) 2016، لكنه أثبت بما قدمه مع تشيلسي أنه جاهز للعودة للمنتخب الوطني.

وأضاف باركلي: "من الناحية الفنية (ساري) يجعلني لاعباً أفضل، ألعب دوراً كبيراً في الفريق وأعتقد أن مستواي أظهر أنني أستطيع اللعب مع إنجلترا".

وتلعب إنجلترا ضد كرواتيا وإسبانيا في دوري الأمم الأوروبية هذا الشهر وسيعلن المدرب غاريث ساوثغيت التشكيلة في وقت لاحق من اليوم الخميس.