تمكنت دورية تابعة لكتيبة سبل السلام بمنطقة الكفرة العسكرية، ليلة الأحد - الاثنين، من القبض على منفذي إحدى جرائم القتل البشعة في حق مواطن ليبي من سكان مدينة الكفرة، بغرض سرقة سيارته.
وأوضح مكتب الإعلام بكتيبة سبل السلام أن تفاصيل الحادثة بدأت بعد ورود بلاغ من قبل عائلة "عبد المنعم التواتي"، إلى الجهات الأمنية، بشأن اختفاء ابنهم الشاب ويدعى "حمزة عبدالمنعم التواتي" يقود سيارة نوع تويوتا بيضاء اللون، لأكثر من يومين بعد فقدان الاتصال به.
وأضاف مكتب الإعلام ، انه في ساعة متأخرة من ليلة أول أمس الأحد - الاثنين، ورد بلاغ من قبل أحد المواطنين عن وجود سيارة نوع " تويوتا - فجعة " بيضاء اللون على بعد 30 كيلومتر جنوبي مدينة الكفرة، وعلى الفور خرجت دورية تابعة لكتيبة سبل السلام رفقة متطوعين من سكان المدينة، إلى المكان المذكور في البلاغ، حيث عثرو على السيارة و بداخلها آثار دماء بجانب سكين ملطخ بالدم، كما وجدت آثار لشخصين دخلوا المدينة سيراً على الأقدام، وعليه قام أفراد الدورية بتعقب آثار الأقدام تلك، لتصل بهم إلى فوق جبل المشروع بالقرب من إدارة المشروع الانتاجي، حيث عثرو على شخصين اثنين، الأول يحمل الجنسية السودانية والثاني الجنسية التشادية كانا يختبئان في المكان وبحوزتهما سلاح ناري نوع " كلاشن كوف".
كما أشار مكتب الإعلام بكتيبة سبل السلام، إلى ان الشخصين أثناء التحقيقات الأولية معهما، اعترفا بتنفيذهما جريمة قتل الشاب "حمزة عبدالمنعم التواتي" في أحد المزارع، بعد ماقاما بطعنه 12 طعنه في جسده ودبحه بالسكين، وذلك بغرض سرقة سيارته والهروب بها إلى دولة السودان.
هذا ويذكر ان كتيبة سبل السلام، قامت بتسليم منفذين الجريمة والحرز مع جثمان الشاب المغدور به وسيارته، إلى النيابة العامة الكفرة كجهة اختصاص لاستكمال باقي إجراءات التحقيق في جريمة القتل البشعة.