أعلن رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد خلال لقاء جمعه بعد ظهر اليوم، بوزير الشؤون الاجتماعية، محمّد الطرابلسي و المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، سهام البوغديري نمصية أنه سيتم في الأيام القليلة القادمة الإعلان عن تركيبة الحكومة الجديدة وقال "أيهما أفضل غياب الدولة أم غياب الحكومة لمدة قصيرة؟.

و أكد قيس سعيد أن الدولة مستمرة ومرافقها العمومية كذلك وهناك وطنيون يعملون داخل الإدارة بجد باسم الدولة التونسية التي يريدون تغييبها وتبقى حفنة من الأشخاص تنهب الشعب التونسي وفق قوله.

وتابع رئيس الجمهورية التونسية "يتحدثون عن خارطة الطريق، من يتحدث عن الخرائط فليذهب إلى كتب الجغرافيا والمواقع الجغرافية..

مفيدا أن "الطريق الوحيدة التي سأسلكها هي التي خطها الشعب فليعودوا إلى كتب الجغرافيا لينظروا في المحيطات والبحار"، "القرارات أتخذها بناء على قناعاتي استجابة لمطالب الشعب ولا يتدخل فيها أحد وواهم من يحاول مغالطتي...الخط الذي أعلنت عنه منذ الانتخابات وقبلها هي الطريق الوحيدة التي أسير فيها " حسب قوله.

وانتقد قيس سعيد مواصلة الحديث عن وجود انقلاب. مفيدا  أنه لا يمكن الحديث عن انقلابات بناء على الدستور، متساءلا: "أيهما أفضل غياب الدولة أو غياب الحكومة لمدة قصيرة حتى تعود الاوضاع كما يتمناها الشعب التونسي؟".