أعلنت قوة حماية طرابلس أنها تمكنت صباح أمس السبت من محاصرة قوات الجيش وغنم عشرات الآليات المجهزة وأسر العشرات منهم إضافة إلى مقتل عدد من عناصر قوات الجيش.

وبينت قوة حماية طرابلس أنه تم تأمين خط وادي الربيع، السواني، الكريمية إلى كوبري الزهراء مرورًا بقصر بن غشير والمطار وطردهم إلى بوابة الهيرة، مع وصـول الدعم من قبل قوات المنطقة العسكرية الوسطى.

وأوضحت القوة أنه تـم قطع خطوط الإمداد التي تستعملها قوات الجيش بعد وصول التعزيزات العسكرية من المنطقة العسكرية الوسطى والتحامها مع القوة المتواجدة في عين المكان "الجفرة وسرت".

وأشارت القوة إلى أنها تستعد بالتعاون مع المنطقة العسكرية الغربية والوسطى والكتائب التابعة لها لعملية عسكرية شاملة بجميع محاور القتال، تبدأ من المنطقة الغربية مرورا بطرابلس.

وأعلن المتحدث باسم الجيش أحمد المسماري أن هناك أرتالا تتقدم من مصراتة لطرابلس وقد حاولت التقدم لمسلاته وفشلت.

من جانبه قال الناطق باسم الجيش أحمد المسماري في مؤتمر صحفي إن قوات الجيش تقدمت وتمركزت في السواني، مشيرا إلى أن قصر بن غشير تحت السيطرة الكاملة للجيش وكذلك طريق وادي الربيع حتى الساحل ومطار طرابلس بالإضافة إلى أن جل طريق المطار تحت سيطرة الجيش وكذلك كوبري المطار إلى كوبري السواني وكذلك منطقة ورشفانة بالكامل وصلتها قوات الجيش ودخلتها بدون قتال، مشيرا إلى أن منطقة كوبري 27 بالكامل تحت سيطرة الجيش وهي المنطقة مهمة لقطع الطريق على خطوط هروب العدو، مشيرا إلى أن القتال يدور في منطقة صلاح الدين.

وأوضح المسماري أن الهضبة الخضراء جاهزة لاستقبال القوات القادمة من صلاح الدين، مردفا أنه سيتم تحرير عين زارة قريبا ووضع كل المجرمين في سجن عين زارة، مضيفا خلال الساعات القادمة سنكون في ميدان الشهداء.