أشار وزير الخارجية القطري إلى الحملة العسكرية التي شنها المارشال خليفة حفتر ، متهماً إياه بتقويض الجهود الدولية الرامية إلى حل الأزمة السياسية في ليبيا.

في رسالة نُشرت على حسابه على تويتر، اتهم وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني المشير خليفة حفتار بعرقلة الجهود الدولية لإنهاء الأزمة في البلاد.

وقال الوزير: "تصرفات المليشيات العسكرية بقيادة حفتر في ليبيا تعرقل في المقام الأول الجهود الدولية لتحقيق الحوار الليبي الوطني. يجب أن تعِ الأيادي العابثة خطورة هذا التصعيد العسكري و أن تضع مصلحة الشعب الليبي فوق كل اعتبار".

وفي الأسبوع الماضي، أمر القائد العام للجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر ، قواته ببدء مسيرة نحو طرابلس، مقر حكومة الوحدة الوطنية بزعامة فايز السراج المعترف بها من قبل المجتمع الدولي. وفي 5 أبريل، وصلت قوات المشير حفتر إلى ضواحي العاصمة وسيطرت على مطار طرابلس الدولي.

وغرقت ليبيا في حالة من الفوضى منذ الإطاحة بالحكومة ومقتل معمر القذافي في عام 2011. حيث تنقسم البلاد بين العديد من الكيانات المتنافسة، بوجود حكومة الوفاق الوطني في طرابلس برئاسة فايز السراج المدعومة من الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي، وفي الشرق ، برلمان منتخب مدعوم من الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير حفتر.


*"بواية إفريقيا الإخبارية" غير مسؤولة عن محتوى المواد والتقارير المترجمة