باشر قسم الجوزات والجنسية بتاورغاء، أمس الأربعاء، عمليات إصدار البطاقات الشخصية للمواطنين كخطوة أولى وفي انتظار إصدار جوازات السفر للمواطنين. 

وأوضح مدير المكتب الإعلامي بالمجلس المحلي تاورغاء المكلف، عبد الرزاق قاسم، في تصريح لبوابة إفريقيا الإخبارية، أن رئيس المجلس المحلي تاورغاء عبدالرحمن الشكشاك، ألقى كلمة بالمناسبة أعرب خلالها عن شكره وتقديره لوزارة الداخلية بحكومة الوفاق، وذلك لوقوفها على تفعيل وتجهيز أجهزة الداخلية بتاورغاء وعلى رأسها وزير الداخلية فتحي باشاغا، وفرع جوازات مصراته لوقوفه ودعمه لقسم جوازات تاورغاء.

ومن جانب آخر طالب الأهالي، من رئيس المجلس بضرورة العمل مع المجلس الرئاسي والضغط من أجل إنهاء موضوع التعويضات وتنفيذ بنود الاتفاق المبرم بين مدينتي تاورغاء مصراته، والمصدق عليه من المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق سنة 2017 م حتى يتمكن الأهالي من صيانة منازلهم المدمرة ودعم الاستقرار بالمدينة. 

والتقى رئيس المجلس المحلي تاورغاء، مع مراقب التعليم بتاورغاء محمد العماري، رفقة مدير الشؤون الإدارية والمالية بالمراقبة، وذلك لمناقشة آلية تفعيل أمن حراسة المدارس بتاورغاء، حيث أكد رئيس المجلس على ضرورة تفعيل عمل أفراد الحراسة بالمراقبة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية والمالية اللازمة بهذا الشأن. 

وأكد رئيس المجلس المحلي تاورغاء، بأن الحياة تسير بشكل جيد بتاورغاء، وأعداد الأسر العائدة إلى تاورغاء في تزايد مستمر رغم قلة الإمكانيات.