قبلت اللجنة المشرفة على الدورة الثانية من المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون، فلم ( شمعة )   للمخرج السينمائي الليبي فرج الشطشاط. ومن المتوقع ان تقام الدورة  فى نيويورك على مدار ثلاثة أيام 11 12 -13 نوفمبر المقبل

ويقول صانع الفيلم المخرج فرج الشطشاط لبوابة افريقيا الاخبارية " شمعة فلم قصير كتبت السيناريو والحوار وهو من بطولة جمال الفريخ ومدته 13 دقيقة ، تدور أحداثه في غرفة ، يعتمد على الرمزية في تناوله لقضية انسانية من خلال طرح جملة سينمائية تعكس معاناة المواطن الليبي خلال العشر سنوات العجاف وما خلفته الحروب نفسيا  واجتماعيا".

وسبق أن اختير الفلم في مهرجان سوس السينمائي الدولي للفيلم القصير بالمغرب  في دورته الرابعة عشر ضمن 17 فيلم رشحو  للمسابقة من بين 176 فيلم  . 

كما شارك فيلم شمعة ضمن فعاليات الدورة السادسة لمهرجان العودة بفلسطين

وكانت الدورة الاولى من من المهرجان المصري الأمريكي للسينما والفنون، قد  أقيمت فى نوفمبر الماضي، فى جامعة سانت فرانسيس في بروكلين نيويورك، وكرمت خلالها الفنانات إلهام شاهين، وليلى علوي، وهالة صدقي، وأهديت الدورة الماضية لروح الكاتب الراحل وحيد حامد، وترأس لجنة تحكيم المسابقة الدولية للأفلام المخرج على بدرخان، وشارك فى عضوية اللجنة، المخرج عمر عبد العزيز، والناقد وليد سيف، ومدير التصوير سمير فرج، والناقد الفنى كمال رمزي، والموسيقار راجح داوود، والمونتير ماجد مجدي.

وحصدت الفنانة حنان مطاوع جائزة أفضل ممثلة عن دورها فى فيلم "قابل للكسر"، كما فاز فيلم "صندوق الدنيا" للمخرج عماد البهات بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وجائزة أفضل ممثل لخالد الصاوى.

المخرج السينمائي الليبي فرج الشطشاط