أعلنت شركة فلاي دبي توسعها باتجاه 3 وجهاتٍ جديدة في شرق أفريقيا، لتسجّل بذلك 80 وجهة على شبكتها منها 9 وجهات في أفريقيا، إذ ستبدأ رحلاتها باتجاه الوجهات الجديدة في تيبي بأوغندا، وكيغالي في رواندا، وبوجمبورا في بوروندي خلال شهر سبتمبر الجاري.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة غيث الغيث: «يسعدنا الإعلان عن هذه الوجهات الثلاث في شرق أفريقيا، والذي يشهد نمو شبكة (فلاي دبي)، التي تعد أول ناقلة شرق أوسطية تصل إلى كلٍ من رواندا وبوروندي، بما يؤكد عزمها مواصلة التوسع باتجاه الأسواق التي عانت سابقاً من ضعف الربط الجوي».

وأضاف أن وصول «فلاي دبي» إلى هذه الأسواق الناشئة سيسهم في توفير خدمات سفرٍ موثوقة ومباشرة وعالية الجودة، فيما تتيح درجة رجال الأعمال والتي تتوافر للمرة الأولى بين دبي وبورندي المزيد من الراحة، وتجربة سفر صممت بحسب الاحتياجات الخاصة بكل مسافر.
وتابع الغيث أن الشركة أضافت 17 وجهة حتى الآن خلال العـــــام الحالي، بما يكافئ عدد الوجهات التي أطلــــــقتها العام الماضـــي بأكمله، مشدداً على أنــــــها تتـــــطلع إلى مواصلة التوسع، والإسهام في دعم قطاعي السياحة والتجارة في دبي.

وأوضح أن كلاً من رواندا وبورندي بلدين غنيين بالتنوع الحيوي، ويتميزان بالبراكين والمحميات الطبيعية، وثاني أكثر البحيرات عمقا في العالم، ويضم البلدان ثلث تعداد الغوريلات الجبلية النادرة في العالم، وثلث فصائل الطيور في أفريقيا، ويعتمد اقتصاداهما على السياحة بشكل أساسي، فيما يعد الاقتصاد الأوغندي أحد أكثر اقتصادات أفريقيا نمواً، في وقت تخطو هذه الدولة نحو تبوؤ مركز اقتصادي مهم في القارة. وبين أن «فلاي دبي» تسيّر رحلاتٍ إلى 6 وجهات أخرى في أفريقيا، وهي الإسكندرية في مصر، والخرطوم وبورتسودان في السودان، وجوبا عاصمة جنوب السودان، وعاصمة إثيوبيا أديس أبابا، وجيبوتي عاصمة جيبوتي.

*الراي