كشفت تقارير إسبانية عن دخول نجم فريق ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، المصري محمد صلاح، ضمن اهتمامات ريال مدريد الإسباني، من أجل ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وتصدر صلاح غلاف صحيفة «آس» المدريدية تحت عنوان «فُتح المزاد»، لافتةً إلى أن ريال مدريد سيجد منافسة قوية على ضم النجم المصري مع كل من بايرن ميونيخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي.

وأشارت إلى أن التصريحات التي أدلى بها صلاح بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا فتحت باب رحيله عن ليفربول، حيث قال: «لا أستطيع حاليا الحديث عن مستقبلي».

وأوضحت أن ريال مدريد أبدى اهتمامه بضم صلاح، في الموسم الماضي، لتعويض رحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو، لكن ليفربول رفض التفريط في خدماته بأقل من 200 مليون يورو. 

ولفتت إلى أن حاجة «الملكي» للتعاقد مع صلاح أصبحت أكبر في العام الجاري، خاصةً بعد الموسم الكارثي الذي مرّ به الفريق، وفي ظل خلافات حدثت بين اللاعب والمدرب الألماني يورغن كلوب، وفقًا للصحيفة.

ويحصل صلاح على 11 مليون يورو سنويا مع ليفربول ويرتبط معه بعقد يمتد حتى يونيو 2023 دون وجود شرط جزائي، وقد ساهم في 100 هدف مع فريقه خلال موسمين (سجل 71 هدفا وصنع 29 آخرين)، منذ قدومه من روما الإيطالي في 2017. 

ويعتبر صلاح رابع أغلى لاعبي العالم، حيث تبلغ قيمته السوقية، وفقًا لـ«ترانسفير ماركت» 150 مليون يورو، خلف الأرجنتيني ليونيل ميسي (160 مليونا)، البرازيلي نيمار دا سيلفا (180 مليونا) والفرنسي كيليان مبابي (200 مليون).

يذكر أن روما سيحصل على مبلغ مالي يزيد على 5 ملايين يورو، بفضل تتويج ليفربول بدوري الأبطال، إذ ان العقد المبرم بين الناديين بشأن انتقال صلاح، ينص في أحد بنوده على حصول روما على 5 ملايين يورو، إذا قاد «الفرعون» فريقه الجديد الى التتويج بطلاً لأوروبا.

كما يمتلك روما أيضا حق الحصول على مبلغ مالي لتواجد الحارس البرازيلي أليسون بيكر مع الـ»ريدز» في تتويجه الأوروبي.

من جانب آخر رشّح «أسطورة» الجزائري رابح ماجر، الدولي المصري محمد صلاح، للمنافسة على «الكرة الذهبية»، بعدما قاد ليفربول الإنكليزي للتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

وسجل «الفرعون الصغير»، الهدف الأول في النهائي في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء، ليصبح اللاعب العربي الثاني الذي يخوض المباراة النهائية في دوري الأبطال ويتوّج باللقب بعد ماجر، الذي حقق الإنجاز نفسه مع بورتو البرتغالي عام 1987.

وقال ماجر لوكالة الأنباء الألمانية: «أهنّئ محمد صلاح على تتويجه بلقب دوري الأبطال، كما أهنّئ كل الشعب المصري على هذا الفوز المستحق الذي يعتبر إنجازا للكرة المصرية أيضا».

وأضاف: «قد يقول البعض إن صلاح سجل هدفا من ركلة جزاء، لكن هذا لا ينقص أبدا من قيمة دور هذا اللاعب فيما حققه مع ليفربول».

وتابع: «لست أنانيا وأقولها بصراحة وقناعة أنا سعيد جدا لما حققه صلاح، لأنه لاعب مميز جدا ومجتهد. الكرة العربية انتظرت 32 سنة لتحرز لقب دوري الأبطال، تحقيق هذا الهدف استغرق وقتا طويلا، لأن العرب يملكون المواهب والمهارات ليكونوا في أعلى مستوى».

وأكد ماجر أنه يحق لصلاح التطلع لنيل الكرة الذهبية بغض النظر عن أدائه مع منتخب «الفراعنة» في كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها مصر من 21 يونيو الجاري إلى 19 يوليو المقبل.