اجتمع عدد من أعضاء عن المجلس البلدي ببنغازي وبعض من أعضاء مؤسسات المجتمع المدنية بالاضافة إلى مدير مديرية الأمن بالمدينة ،اليوم الثلاثاء ،لتباحث احتياجات المؤسسات الأمنية من توفير الأماكن و المرافق الحيوية و الاتفاق علي وضع خطة أمنية وتوحيد جهود المؤسسات الأمنية و انشاء غرفة أمنية مشتركة للجيش و الشرطة تحت اشراف النيابة العامة.

و قال وزير الداخلية عمر السنكي في تصريح اعلامية له اليوم الثلاثاء إن الوزارة بدأت مباشرة أعمالها من مدينة بنغازي, داعياً كل منتسبي وزارة الداخلية الإلتحاق بأعمالهم من أجل بسط الأمن بالمدينة.

وأكد الوزير على أن التحاق قوات الشرطة بوحداتهم سوف يساهم في المحافظة على المدينة وقطع الطريق أمام المتربصين بها من الإرهابين.

وأضاف السنكي في تعقيب على حادثة استهداف مقر مجلس النواب بسيارة مفخخة اليوم, أن مثل هذه الحادثة لن تثني الحكومة على المضي قدما في محاربة الارهاب أين ما كان ولن تخر من عزم النواب في مواصلة أداء مهامهم الموكلة اليهم, وأن مثل هذه التصرفات هي دليل واضح على تخبط الطرف المقابل وتشتته بعد تضييق الخناق على ممارساته.

وكشف عمر السنكي أن وزارة الداخلية ستعمل على تكثيف عملياتها الأمنية التي تستهدف اعداء الدولة من قبل متخصصين في مكافحة الإرهاب.

هذا وأعلن السنكي عن وصول الكثير من المعدات والتجهيزات الخاصة برجال الشرطة من أليات واسلحة وواقيات ومعدات لمكافحة الإرهاب, ستساعد رجال الأمن على أداء واجباتهم وتطوير قدراتهم القتالية.