نجت كلية الحقوق بجامعة أمحمد بوقرة ببومرداس (50 كلم شرق العاصمة الجزائرية) من اعتداء إرهابي صباح اليوم، حيث اكتشفت قنبلة بداخل الحرم الجامعي كادت تتسبب في كارثة حقيقة. 

وحسب ما أفادت به مصادر أمنية متطابقة فإنه وبحدود الساعة السادسة والنصف من صباح اليوم الأربعاء اكتشفت إحدى عاملات النظافة القنبلة التي كانت موضوعة داخل علبة كارتون في مجمع قاعات الدراسة الخاص بطلبة الحقوق بجامعة بومرداس. ليتم اخطار الأمن الذي حضر سريعا وقام بتطويق المكان وغلق مداخل الكلية لغاية تفكيك القنبلة، وأشارت ذات المصادر إلى أن القنبلة كانت مبرمجة للانفجار مع التحاق الطلبة بقاعات التدريس.

هذه الحادثة تسببت في موجة من الهلع وسط الطلبة وأهاليهم بعد انتشار الخبر بسرعة كبيرة . خصوصا وأن بعض العائلات تلقت خبرا مفاده أن القنبلة انفجرت وهو أمر كان مجرد إشاعة. كما خلف الحادث حالة استنكار من طرف مختلف فعاليات المجتمع المدني ببومرداس. تأتي هذه العملية الإرهابية الفاشلة بعد أق من أسبوع من مقتل 11 جندي جزائري أثر كمين بولاية تيزي وزو (200 كلم شرق العاصمة الجزائرية) يذكر أن ولاية بومرداس تعد من الولايات الساحلية التي لا تزال بقايا الجماعات الإرهابية تنشط فيها.