في لقاء مع الفنان والموزع الموسيقي " علاء العلواني " خص به "بوابة افريقيا " وحول جديده في العمل الموسيقي ..أجاب علاء " بإنه أنتهى المدة الماضية من العمل على أغنية الفنان " عبدو شبشوب " وهي من الحانه  وتوزيعي حسب قوله ، وهي نوع  موسيقي جديد لم يشتغل عليه سابقا كثيرا في ليبيا  إلا مانذر، فموسيقى  العمل تنتمي للموسيقى اللاتينية ( لاتينو ) والعمل قيد التصوير الآن بعد الإنتهاء من تسجيلة صوتيا .
والعمل الثاني هو عمل للفنان " ربيع تاتا  " بعنوان " الليل هوّن " وهو من الحان عبد الباسط الحاسي وتوزيعي ايضا  ..
العلواني أضاف ثالث هذه الأعمال هو عمل للفنانة " رانيا "  وهذا العمل يعد ثاني عمل لها ، وهو من كلماتها والحانها وقمت بتسجيله وتوزيعه موسيقيا ، وأضاف العلواني العمل جداً جميل وادعوا كل ذواق  للموسيقى الراقية  للإستماع اليه  .
وأختتم العلواني حديثه بأن آخر عمل اشتغلت عليه هو عمل "أنت الغلاء " للشاعر والفنان " كمال بوزيد" ، وبعد أن أنتهينا من تسجيله موسيقيا  قدمناه وشاركنا به  مؤخرا في مهرجان  خريف هون "23 " ، وهو من الحان وغناء  " حاتم رخيض " وقد نال  العمل استحسان جمهور المهرجان .
 العلواني مدرسة في مجال التوزيع الموسيقي بليبيا وهو رقم صعب فنيا فهو اسم تجاوزت شهرته النطاق المحلي إلى النطاق  العربي والاقليمي .