كتاب جديد بعنوان "سيف الإسلام القذافي، حلمُ مستقبلٍ لليبيا": "اقترح عون للمشير حفتر على المؤلف مراد الحطاب مبلغ 5 ملايين دولار حتى لا يظهر هذا الكتاب أبدًا".

تم اقتراح مبلغ 5 ملايين دولار لمؤلف هذا الكتاب الجديد الذي يتحدث عن السيد سيف الإسلام القذافي، هذه الشخصية السياسية الكاريزمية ذات المكانة القومية في ليبيا وفي البلدان الأفريقية وأماكن أخرى؛ حتى لا يظهر هذا الكتاب الجديد أبدًا.

هذه المعلومات الحساسة، أبلغها لنا شخصٌ مقرب من السيد مراد الحطاب، مؤلف هذا الكتاب الجديد المعنون "سيف الإسلام القذافي، حلمُ لمستقبلٍ لليبيا".

نفس هذا الشخص الذي أعلمنا أكّد أيضًا هذه المعلومة يوم الإثنين 4 نوفمبر 2019، في اللحظة التي كنا نضع فيها اللمسة الأخيرة قبل أن تغلق هيئة تحرير مجلة NGAMBO NA NGAMBO العدد.

في الواقع، مع نهاية موسم صيف 2019 قبل إصدار الكتاب، الشخص الموثوق الذي أبلغنا للمرة الأولى؛ أخبر صحفيينا أن السيد مراد الحطاب باح له بهذا.

لقد اعترف السيد مراد الحطاب للشخص الذي أبلغنا أن رجلاً يعمل لدى المشير خليفة حفتر قد اتصل به  لهذه الصفقة بأن لا ينشر هذا الكتاب أبدًا. وأن مبلغ 5 ملايين دولار كان على ذمته إذا قبل هذه الصفقة.

تم إعطاء إسم وكان موجودًا في قائمة تضم رجال الضابط الليبي خليفة حفتر والتي نشرتها مجلة جين أفريك.

وأكد الشخص الذي أبلغنا مرة أخرى أن "السيد مراد تحدثّه مع حول الموضوع قبل إصدار الكتاب في 17 أكتوبر 2019 وأيضًا قبل الإعلان العمومي عن نشر هذا الكتاب عن السيد سيف الإسلام القذافي".

وكما يقول الكونغوليون في بلدهم حيث يحظى القائد معمر القذافي والد السيد سيف الإسلام القذافي، بشعبية كبيرة وشهرة "ezali ya koyinda" (في اللغة الدولية لينغالا: "هذا الخبر هو حقا حساسٌ للغاية").



* بوابة إفريقيا الإخبارية غير مسؤولة عن محتوى المواد والتقارير المترجمة.

(العنوان الأصلي للمقال: كتاب جديد بعنوان "سيف الإسلام القذافي، حلمُ مستقبلٍ لليبيا": عونٌ للمشير حفتر يقترحُ على المؤلف مراد الحطاب مبلغ 5 ملايين دولار حتى لا يظهر هذا الكتاب أبدًا)

رابط المقال: https://bit.ly/2PRNm7K