خفضت شركات الطاقة الأمريكية عدد حفارات النفط العاملة لسابع أسبوع على التوالي، مع تقليل منتجين مستقلين الإنفاق على الحفر الجديد، رغم أن سلسلة انخفاضات على مدار عام في عدد الحفارات لم تمنع إنتاج النفط في الولايات المتحدة، من تسجيل مستويات قياسية جديدة.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة أمس الجمعة، في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن "شركات الحفر أوقفت تشغيل 5 حفارات نفطية في الأسبوع المنتهي في 6 ديسمبر(كانون الأول) الجاري، لينخفض إجمالي عدد الحفارات إلى 663، أدنى عدد منذ أبريل(نيسان) 2017".

وفي نفس الأسبوع قبل عام، كان هناك 877 حفاراً نفطياً قيد التشغيل في الولايات المتحدة، ويتجه عدد حفارات النفط إلى تسجيل أول عام من الهبوط منذ 2016، لكن انخفاض هذا العام الذي بلغ 222 حتى الآن، أقل كثيراً من الهبوط المسجل في 2015، والذي بلغ 963 حفاراً، وفق بيكر هيوز.

وتراجع عدد حفارات النفط النشطة، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلاً، على 12 شهراً متتالية، وهو رقم قياسي، مع خفض شركات الاستكشاف والانتاج المستقلة الإنفاق على الحفر، بينما يسعى المساهمون إلى تحسين العوائد وسط بيئة أسعار منخفضة للطاقة.

ورغم انخفاض عدد الحفارات النشطة، فإن إنتاج النفط الأمريكي من المنتظر أن يرتفع إلى 12.9 مليون برميل يومياً في 2019، وإلى 13.29 مليون برميل يومياً في 2020، من مستوى قياسي بلغ 11.0 مليون برميل يومياً في 2018، وفقاً لبيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.