تعتزم مجموعة أمجد الدولية للنشر والتوزيع بالمملكة الأردنية الهاشمية، إصدار ثلاثة كتب للدكتور عبدالله محمد عبدالله اطبيقة، محاضر بقسم الإعلام بكلية الآداب جامعة سرت.

وأوضحت مصادر، أن الكتب هي تاريخ السينما والإذاعة في ليبيا 1911 _2015، وكتاب الضغوط المهنية للقائم بالاتصال السينمائي، وكتاب العوامل المؤثرة على القائم بالاتصال الإذاعي، وستكون جميع الكتب موجودة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2019 .

يشار إلى أن الكتاب (تاريخ السينما والإذاعة في ليبيا) يتناول السينما كأحد أهم وسائل الاتصال من حيث قدرتها على التأثير في المتلقين، كونها أصبحت وسيلة تجذب انتباه الناس في أنحاء مختلفة من العالم، ولعل البدايات المتأخرة للسينما في أغلب الدول العربية ومنها ليبيا كانت مع بداية القرن العشرين واتجاه اغلب الإعمال نحو السينما التسجيلية.


فيما يهدف كتاب (الضغوط المهنية للقائم بالاتصال السينمائي) إلى التعرف على الضغوط المهنية للقائم بالاتصال السينمائي، والتعرف على المشكلات التي تواجه العاملين، ومحاولة الوصول إلى حلول لتلافيها مستقبلاً، والتعرف على أهمية تقييم الأداء المهني لدى العاملين والعوامل التي تؤثر على هذا الأداء.


ويسلط كتاب (العوامل المهنية المؤثرة على القائمين بالاتصال في الإذاعي) الضوء على العوامل المهنية المؤثرة على القائمين بالاتصال في الإذاعي من خلال دراسة ميدانية شملت (4) مدن ليبية هي: طرابلس وبنغازي وسرت وسبها.