استنكر رئيس مجلس النواب عقيلة صالح تصريحات المبعوث التركي إلى ليبيا "أمر الله ايشلر" حول عملية تطهير الجنوب من الجماعات الإرهابية والمتطرفة وعصابات المرتزقة التي تنفذها القوات المسلحة.

وبين المكتب الإعلامي لمجلس النواب أن صالح اعتبر تصريحات الجانب التركي تدخلا مرفوضا في الشأن الداخلي الليبي واعتداء على سيادة ليبيا في تواصل لدور تركيا في تقويض إنهاء الأزمة في ليبيا وبسط الأمن بالبلاد ودعمها للجماعات الإرهابية والمتطرفة عبر مثل هذه التصريحات وتقديمها للدعم المادي واللوجستي لهذه الجماعات المتطرفة.

وأشار صالح إلى شحنات الأسلحة التي ضبطتها السلطات اليونانية والليبية والتي خرجت من دولة تركيا لدعم الجماعات المتطرفة في تنفيذ العمليات الإرهابية والاغتيالات وضربها بعرض الحائط بمصلحة الشعبين وكذلك قرارات مجلس الأمن بالخصوص.

وطالب صالح تركيا بتغيير موقفها ووقوفها إلى جانب الشعب الليبي بدلاً عن دعم الإرهاب والتطرف وتقويض الأمن في ليبيا الذي تحقق بفضل تضحيات أبناء القوات المسلحة.

وكان ايشلر انتقد العملية التي أطلقها الجيش الليبي في الجنوب معتبرا أنها محاولة من حفتر لنشر قواته في البلاد بشكل يخالف الاتفاق السياسي.