طلب الأمير البلجيكي لوران من شارل ميشيل وحكومته التدخل لإجبار ليبيا على سداد 48 مليون يورو مستحقة لصالح منظمة غير ربحية سابقة، تدعى حاليا تكتل التنمية المستدامة العالمي.

ونشرت الإذاعة والتلفزيون البلجيكي الفرنكفوني و موقع  Le Vif مقتطفات من رسالة الأمير لوران لرئيس الوزراء وحكومته أمس الأربعاء.

وفي هذه الرسالة ، يعرب شقيق العاهل البلجيكي عن اعتقاده بأنه يتعين على حكومة بلاده أن تتدخل لإجبار ليبيا على سداد الأموال المستثمرة في عام 2008 من قبل المنظمة غير الربحية السابقة التابعة للأمير لوران.

وللتذكير ، فإن هذه المنظمة تأسست في عام 2007 من قبل الأمير لوران وتمت تصفيتها في عام 2011 بعد انهيار اتفاقية مالية مع ليبيا

وبعد محاكمة طويلة ، انحازت المحكمة لصالح الأمير لوران ، وحكمت على ليبيا بدفع أكثر من 48 مليون يورو لصالح المنظمة المذكورة.

ويمكن لتكتل التنمية المستدامة العالمي استرداد هذا أموال المنظمة غير الربحية بمجرد أن يتم السداد.

وينتظر شقيق الملك هذا المبلغ من المال منذ عام 2014 ، لكن الصعوبات السياسية في ليبيا فضلاً عن غياب المساعدة للحكومة البلجيكية جعل من الصعب دفع المال

وفقا للإذاعة والتلفزيون البلجيكي الفرنكفوني، فقد رفض رئيس الوزراء طلب الأمير لوران في بيان ، متحججا بمبدأ سيادة القانون وفصل السلطات.


*بوابة افريقيا الإخبارية غير مسؤولة عن مضامين الأخبار والتقارير والمقالات المترجمة