أعلنت قوات الجيش الليبي ،ظهر اليوم الأربعاء ،دخول قواتها إلى معسكر اليرموك جنوب العاصمة طرابلس ،و السيطرة عليه بالكامل ،في حين أظهر مقطع فيديو توصلت به بوابة افريقيا الاخبارية ،أحد جنود الجيش وهو بداخل معسكر اللواء الرابع بمنطقة العزيزية.
وكانت شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة ،أكدت أن قوات الجيش تمكنت من السيطرة على المعسكر "بعد معارك شرسة واشتباكات عنيفة شهدتها يوم أمس الثلاثاء المنطقة المحيطة بمعسكر اللواء الرابع. بفضل الله أولا ثم بفضل قواتكم المسلحة التي اقتحمت المعسكر بحرفية عالية؛ عاد معسكر اللواء الرابع لحضن الوطن والقوات المسلحة".
وكشف البيان "العثور على عدد من العربات والآليات التي كانت مصدرا للقذائف العشوائية بعد السيطرة التامة على المعسكر" ،مع أسر عدد من أفراد المليشيات الإرهابية المسلحة، فضلا عن فرارا الباقين، تاركين خلفهم أسلحتهم وعددا من الجثث التي تم التحفظ عليها من قبل أفراد القوات المسلحة.

من جانب آخر أكد المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي أحمد المسماري ،أن قوات الجيش الليبي تقترب من أول أحياء طرابلس، لافتًا إلى القوات الجوية الليبية تقوم برصد أي طائرات معادية في الأجواء على الفور. وأشار إلى أن مطار معيتيقة مازال تحت سيطرة الميليشيات، وأن القصف الجوي على المطار لم يستهدف الطيران المدني، وإنما استهدفت طائرتين عسكريتين في عملية دقيقة وخاطفة ،مؤكدا أن الميليشيات لديها طائرة في مطار معيتيقة تحاول نقلها إلى مصراتة، لافتا إلى أن هناك عمليات كبيرة لتهريب الأموال من مطار معيتيقة باتجاه تركيا.