قصفت مقاتلات سلاح الجو الليبي ،صباح اليوم الأحد ،مطار مصراته و هو أحد المنافذ الجوية التي تستخدمها مليشيات فجر ليبيا ،كما تمّ استهداف مواقع هذه المليشيات بالقرب من مقر الكلية الجوية و مصنع الحديد و الصلب بالمنطقة.

وقال شهود عيان ،أن مقاتلات سلاح الجو الليبي حلّقت صباح اليوم على علو منخفض و قصفت أهداف تابعة لهذه المليشيات ،منها المطار و ميناء مصراته و مصنع الحديد و الصلب ،مخلفا بذلك أضرار كبيرة في صفوف المليشيات.

و تأتي هذه التحرّكات العسكرية ضمن خطة قطع الإمدادات عن الميليشيات المتطرفة شرق وغرب البلاد ،حيث تمّ ضبط يوم أمس السبت باخرة كورية محملة بأسلحة و ذخائر في المياه الإقليمية الليبية، محملة بـ450 حاوية كانت في طريقها إلى ميناء مدينة مصراتة شرقي العاصمة الليبية طرابلس.

هذا و أكدت مصادر مسؤولة في الحكومة الليبية المؤقتة ،أن وزير الداخلية عمر السنكي خاطب مندوب ليبيا للأمم المتحدة ابراهيم الدباشي بشأن وصول ظهر أول أمس طائرة خاصة من نوع ارباص 310 إلى مطار مصراتة وقد تمكنت الوزارة من معرفة اسم الشركة المالكة لهذه .الطائرة وهي شركة تركية تملك أسطولا يتكون من 27 طائرة خاصة ،وطلبت الوزارة من مندوب ليبيا اتخاذ الإجراءات العاجلة واللازمة من خلال فرض عقوبات لأي اختراق مجهول للأجواء الليبية.