قدم  الدبلوماسي الفرنسي ذي الأصول الجزائرية زهير قدادوش استقالته من منصبه كسفير لفرنسا بسبب ما أسماه "العنصرية "، التي تعرض لها على أيدي وزارة الخارجية الفرنسية.

الدبلوماسي الفرنسي من أصل جزائري بعث برسالة إلى الرئيس فرونسوا هولاند يشكو له فيها تعرضه للعنصرية من طرف وزارة الخارجية الفرنسية بسبب أصوله المغاربية وقد لفتت هذه الإستقالة اهتمام جل الصحف الفرنسية الصادرة اليوم الثلاثاء 13 مايو .و كشف زهير قدادوش في لقاء اليوم مع راديو " فرانس أنفو " أنه تعرض لأبشع أنواع العنصرية و أن مسؤولين دون أن يسمهم كانوا ينقلون له أنه لا يمكن أن يتقلد مناصب معينة لأنه " من أصل جزائري أو مغاربي ".

واتهم الدبلوماسي الفرنسي الذي استقال من منصبه " الكي دورسي " بالتستر على تصريحات ذات طابع عنصري و ارتكاب تجاوزات خطيرة و أنه تعرض لإهانات زملائه في الخارجية الفرنسية . و يقول أنه " ليس الوحيد الذي تعرض للتمييز العنصري و أن زملاء له تعرضوا للتهميش و الإبعاد بسبب أصولهم المغاربية أو انتماءاتهم السياسية "وأعلن زهير قدادوش قراره التوجه إلى العدالة لإيداع شكوى لدى وكيل الجمهورية للتنديد بما أسماه " سلوكات عنصرية و تعامل تمييزي في حق موظف " و يعتزم الذهاب بعيدا بنقل الشكوى إلى " المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان ".