أعرب سفير بريطانيا لدى ليبيا فرانك بيكر عن قلقه تجاه العمليات العسكرية غرب ليبيا.

وقال بيكر في تغريدة له بموقع "تويتر" "نشعُر بقلـقٌ عميق تجاه التحركات العسكرية في ليبيا والبيانات التصعيدية التي تساهم في تفاقم الأوضاع" مضيفا نـحُث جميع الأطراف على ضبط النفس" مردفا "يجـب التركيز الآن على المؤتمر الوطني القادم كأفضل وسيلة إلى تحقيق مستقبل أفضل لجميع الليبيين".

ووصلت قوات الجيش الليبي، اليوم الخميس، إلى مدينة صرمان غرب العاصمة طرابلس.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن قوة كبيرة قوامها 300 عربة مسلحة تقترب من مدينة صبراتة وصرمان للالتحام مع الكتيبة 107 مشاة لتنفيذ المهمة القادمة.

وكانت قوات الجيش الليبي، قد أعلنت في وقت سابق السيطرة على جميع المعسكرات في مدينة غريان مع تمركز بعض الوحدات في منطقة الهيرة، كما تحركت غرفة العمليات العسكرية المنطقة الوسطى نحو العاصمة طرابلس للمشاركة في ضبط الأمن.

وسيطر الجيش الوطني الليبي، على مدينة غريان جنوب طرابلس، الخميس، فيما قال الناطق الرسمي باسم القائد العام للقوات المسلحة أحمد المسماري، إن قوات الجيش الوطني قد وصلت لمدينة غريان وسط استقبال أهالي المدينة.

وأكد المسماري في تصريح صحفي أن طلائع القوات المسلحة الليبية وصلت لمدينة غريان قبل قليل في إطار تنفيذ مهامها.

وأظهر مقطع فيديو تحصلت عليه بوابة افريقيا الاخبارية دخول أرتال عسكرية لقوات الجيش الليبي، إلى مدينة غريان بعد أن تقدمت فجر اليوم الخميس إلى منطقة القريات.

وقال اللواء عبدالسلام الحاسي، آمر غرفة عمليات المنطقة الغربية في "الجيش الوطني الليبي"، إن قواته سيطرت بالكامل على مدينة غريان الواقعة على بعد نحو 100 كيلومتر جنوب العاصمة طرابلس، وقال "تمت السيطرة على مدينة غريان بالكامل، وأنا الآن أتجول فيها".