سلّم يوم أمس كل من وزارة الحكم المحلي والاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ثلاث مولدات كهربائية إلى بلدية سبها.

ومن المقرر أن يتم استخدام هذه المولدات الكهربائية التي تبلغ قوة كل واحد منها 300 كيلو فولت أمبير لتزويدمحطة الرفع الرئيسية لمياه الصرف الصحي ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي بسبها بالطاقة الكهربائية الكافية لتشغيلهما.

وقال عميد بلدية سبها، حامد الخيالي، لدى حضوره حفل تسليم المولدات الكهربائية الذي أقيم ببلدية المدينة: "لقد وصلت هذه المولدات في الوقت المناسب إلى سبها ليتم استخدامهم لتعزيز عمل محطة الرفع الرئيسية ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي بالمدينة. أود في هذه المناسبة أن أشكر كل منالاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي على دعمهم المتواصل لمدينة سبها."

من جهته قال مدير مكتب سبها التابع لشركة المياه والصرف الصحي أحمد مجبّر: "ستمكننا هذه المولدات من تعزيز الطاقة التشغيلية لكل من محطة الرفع الرئيسية ومحطة معالجة مياه الصرف الصحي اللذان من المنتظر أن يقدما خدمات لأكثر من 100 ألف ساكن بسبها بينهم نازحين داخليا."

يشار إلى أن عملية تزويد مدينة سبها بثلاثة مولدات كهربائية تمت في إطار مشروع تعزيز القدرات المحلية من أجل الصمود والتعافي والذي يعد مبادرة ممولة من الاتحاد الأوروبي يعمل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي على تنفيذها بالشراكة معوزارة الحكم المحلي وبلديات طرابلس وصبراتة وسبها ومرزق وبنغازي والكفرة. كما تعد جمهورية كوريا أحد المساهمين في المشروع وذلك من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة لسكان مدينة أجدابيا.

كما يشار إلى أن المشروع يعمل حاليا على إعادة تصميم الأنبوب الرئيسي للصرف الصحي بمدينة سبها وإنشاء حديقة عمومية.