ودّعت الساحة الثقافية التونسية الشاعر والكاتب المسرحي والمخرج  السينمائي ناصر الكسراوي الذي وافته المنية مساء يوم السبت 10 مايو بمقر إقامته بمدينة المهدية (الساحل الشرقي 200 كلم تونس العاصمة) عن سن تناهز 59 سنة. وأكد جمال العروي صاحب شركة  زاد للفنون و صديق الفقيد، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للـأنباء أن ناصر الكسراوي قد توفي في حدود الساعة الخامسة من مساء يوم السبت بعد صراع مع المرض دام حوالي أربعة أشهر.

وكان الفقيد قد أنهى إخراج فيلمه الطويل بعنوان المهدية المعجزة الذي حظي بدعم من وزارة الثقافة وقامت بإنتاجه شركة  اى ام اس  منستير للافلام من أبرز أعماله في الكتابة وفي الاخراج السينمائي الفيلم القصير المهدية مدينة أزلية  بالاشتراك مع شركة انتاج زاد للفنون.

وكان ناصر الكسراوي قد حظي مؤخرا بدعم من وزارة الثقافة التونسية، لمشروع شريط سينمائي طويل بعنوان  طرق الصيد الذي كان بالأساس مسرحية غنائية من انتاج  زاد للفنون وقد جاب هذا العمل الفني الذي تم عرضه منذ قرابة تسع سنوات العديد من المهرجانات في تونس والمهدية وسوسة وتطاوين.

وقد أكد  أن آخر ظهور للفقيد كان في حوار تلفزي منذ حوالي أسبوعين في قناة الحوار التونسي. و هو أصيل مدينة المهدية من مواليد 10 يوليو 1955  كانت له مسيرة طويلة تنقل خلالها بين التأليف والإخراج للمسرح والسينما ولئن ظل علي امتداد مسيرته الفنية مغمورا الا أنه كان يعتبر العنصر الأساسي والفاعل في القطاع الثقافي في المهدية حيث أشرف على امتداد السنوات على تأطير شباب الجهة في عديد المجالات الثقافية.من أبرز انتاجاته المسرحية  "وشم الريح"  و"ضوء البحر" و"صيد الريم"  وهي مسرحية من تأليفه واخراجه.