سجل نادي برشلونة الاسباني  تعثرا جديدا في ميدانه وأمام جماهيره ،بنتيجة (2/2) ، عندما استقبل هذه الظهيرة نادي خيتافي برسم الجولة السادسة والثلاثين من "الليغا". وهو التعثر الذي سيعقّد مأمورية النادي الكتالاني في الدفاع عن لقبه في ظل التنافس الشديد الذي يعيشه من طرف الرائد أتليتيكو مدريد وغريمه الريال.

واستطاع نادي خيتافي الإسباني ، خطف نقطة التعادل في ملعب  " كامب نيو " في مباراة عرفت مشاركة متوسط ميدان المنتخب الجزائري ، مهدي لحسن الذي دخل أساسيا في تشكيلة خيتافي وأظهر استماتة كبيرة أمام نجوم البارصا ،قبل مغادرته أرضية الميدان في الدقيقة 86 تاركا مكانه لزميله ميشال .

وكان نادي برشلونة متقدما في النتيجة منذ الدقيقة 23 عن طريق هدف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ، لكن خيتافي أدرك التعادل في الدقيقة 37 عن مهاجمه لافيتا . وضاعف أليكسيس سانتشيز النتيجة لصالح النادي الكتالاني في الدقيقة 67 ، بيد أنّ إصرار ، لاعبي نادي خيتافي على الابتعاد عن منطقة الخطر ، جعلهم يعدّلون النتيجة في الدقيقة 90 عن طريق نفس المهاجم لافيتا أمام دهشة أنصار برشلونة .

ويسعى الرائد، أتليتيكو مدريد لتعزيز مركزه الريّادي مستغلا تعثر برشلونة ، عندما ينزل غدا الأحد ، ضيفا على نادي ليفانتي ، بينما يراقب ريال مدريد السّباق ،ويحاول استغلال الحالة النفسية الصعبة التي يمر بها لاعبو نادي فالنسيا جراء تضييع حلم تنشيط  نهائي مسابقة "يوروبا ليغ" ، من أجل الفوز عليه سهرة الغد في ملعب بيرناربيو .