اكتظت جميع المقاهي في مدينة دوالا الكاميرونية، مساء أمس الأربعاء، بمشجّعي الأسود التي لا تروّض (المنتخب الكاميروني)، لمتابعة مباراة منتخب بلادهم مع نظيره الكرواتي، بحسب جولة لمراسل الأناضول في العاصمة الاقتصادية.ورغم الهدف الذي اخترق مبكّرًا شباك الأسود، وتحديدًا في الدقيقة العاشرة من انطلاق المباراة، جاهد أنصار الفريق للاحتفاظ ببعض الأمل لمواجهة ذلك الضغط النفسي الهائل الذي جثم بثقله على كاهل المنتخب الكاميروني ومشجّعيه.

 فالهزيمة في هذه المباراة تعني آليًا مغادرة مونديال البرازيل بصفة نهائية، ما يعني أنّها كانت مباراة البقاء بالنسبة لهم.أحد مشجعي الكاميرون، يدعى "هنري"، قال في حديث للأناضول، في بداية المباراة "لو واصل المنتخب الكاميروني اللعب بهذه الطريقة فسيكون ذلك بمثابة الحافز للمضي قدما والفوز بالمباراة".فيما هتفت "فيفيان" من جانبها "لن نقبل بأقلّ من الفوز، بما أنّنا نسيطر على اللعب في الوقت الراهن (أمس الأربعاء خلال المباراة)".بريق الأمل سرعان ما خفت في العيون المترقّبة، والتي تتابع المباراة بحماس بالغ، فبعد إقصاء اللاعب الكاميروني، إلكسندر سونغ، بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 39 من المباراة، استغلّ المنتخب الكرواتي الفرصة، لتتوالى كراته مخترقة شباك الأسود مسجلاً ثلاثة أهداف إضافية مقابل لا شيء للكاميرون. 

"هذا كثير".. هكذا تفوّه "فابيان"، مفضّلا مغادرة المكان، دون أن يطيق صبر الانتظار حتى نهاية المباراة.وأضاف للأناضول قبل أن يغادر "أفضّل العودة إلى منزلي، فأنا منزعج للغاية جراء نتيجة المنتخب الكاميروني (4-0).. لم أعد أستطيع الوقوف، ومن الأفضل أن أذهب للنوم".نتيجة المباراة أذهلت الكاميرونيين، وأصابتهم بخيبة بل بصدمة عارمة.. رغم ذلك، فضّل البعض منهم التجديف عكس التيار، ومواصلة دعم الأسود.

وقال "دانييل" (أحد المشجعين) "أشعر بالسوء، غير أنني لم أفقد الأمل من منطلق إيماني بأنّنا كنا سننسحب في كل الأحوال.. لا بأس في ذلك، والكاميرون سيظلّ على الدوام من الفرق الكبيرة في كرة القدم، وهذا هو الشيء الوحيد الذي بإمكاني تأكيده لكم".من جهته قال "جيرمي" يواسي نفسه وزملاءه "الأسود لا تموت، وحتى وإن مرضت، فستتعافى".واكتسح المنتخب الكرواتي، نظيره الكاميروني بأربعة أهداف دون رد في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة بالبرازيل.

وسجل أهداف كرواتيا، إيفيكا أوليش، ودانيال برانييتش، وماريو ماندزوكيتش (هدفين) في الدقائق 11 و48 و64 و73 من عمر المباراة.وبهذا الفوز، انتزع المنتخب الكرواتي أول ثلاث نقاط له بالبطولة، ليحتل بها المركز الثالث، حيث يتصدر المنتخب البرازيلي المجموعة برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن المكسيك.وبذلك، ودّع المنتخب الكاميروني منافسات البطولة رسميا، لتكون مباراته الأخيرة أمام البرازيل لا جدوى منها.