يتواجد زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية" )داعش( أبو بكر البغدادي في مدينة الموصل، كُبرى مُدن شمال العراق، ودار حديث داخل المدينة، أن البغدادي تمكن من إحباط انقلاب عسكري كاد أن يُدمر خلافته.

وكشف رئيس "شبكة إعلاميو نينوى" رأفت الزراري، السبت، أن البغدادي أجتمع بقادة تنظيمه في جنوب مدينة الموصل، قبل 48 ساعة، لإحباط خطط الإنقلاب عليه.

وأضاف الزراري، نقلاً عن مصادر من داخل الموصل، أن البغدادي، دعا لإجتماع قادته، ومن ضمنهم المسئولان عن التجنيد والأمور العسكرية، مُزوداً إياهم بقائمة تضم أسماء 7 قياديين في التنظيم، أغلبهم من عشيرة الجبور، حاولوا تنفيذ الانقلاب.

وأصدر البغدادي أوامر بإعدام هؤلاء القادة فوراً بتهمة الخيانة ومحاولة القيام بإنقلاب عسكري، ونُنفذ الإعدام قبل ساعات، حسبما ذكر الزراري.

وتابع الزراري، مشيراً، إلى تغييرات عدة على مستوى القادة العسكريين في جميع محاور القتال أتخذت من قبل البغدادي، ومن ضمنهم المسئولان عن محور جنوب كركوك ومحور شمال شرق الموصل، خاصة بعد تقدم قوات "البيشمركة" في هذين المحورين وطرد عناصر التنظيم منها.

ولفت الزراري، نقلاً عن مراسل الشبكة من داخل الموصل، أن البغدادي أوعز لمسئول التجنيد في التنظيم بتطبيق استراتيجية جديدة وضخ الأموال لاستقطاب المئات من الأجانب.