استقبل أهالى مدينة زواره كباقى المدن الإسلامية  صباح اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك بالتكبير ، حيث استمر ذلك الى أن أقيمت صلاة العيد بالمصلى الرئيسي بالمدينة .

وعقب الصلاة استمع المصلون رجال ونساء إلى خطبة صلاة العيد ، والتي تحدث فيها الخطيب الشيخ أيمن أسماعيل الحران عن مشاغل وهموم الحياة التي اثقلت كاهل المواطن ، وقسم خطبته إلى عدة نقاط مهمة حيث نوه إلى "التمسك بدين الله والابتعاد عن الفواحش المنكرات"، وأكد للشباب على "الابتعاد على كل ماهو يغضب الله عز وجل حتى لاتكون المدينة من الظالمين أهلها" فقال "نحن امة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر وترك ذلك عاقبة وخيمة".

وقال "كم من أمم عظيم يأتيها رغدها من كل مكان ، ولكن بعد ذلك اختفت وما الأندلس ببعيد" بحسب تعبيره. 

ثم تطرق فى خطبته إلى أهمية المرأة في المجتمع، فقال: "إذا علمت شابا  فقد علمت شخص واحد فى المجتمع أما إذا علمت إمراة فقد علمت أسرة كاملة ، فالمرأة هى نصف المجتمع وهى نصفه الأخر فهي التي تربى الأجيال وهى التي تخرج الإبطال وان صلحت  المرأة هو صلح المجتمع بآسره فيجب أن تحافظ المرأة على ذلك من خلال تمسكها بدينها الحنيف وتبتعد عن كل ماهو غير ذلك".

ووجه أيضا رسالة إلى المسئول بالمدينة فقال له كن في محل الثقة والمسؤولية التي أوكلت لك واهتم بشؤون مدينتك فهذه أمانة كبيرة يجب أن تحافظ عليها، وفق تعبيره.

مضيفا بالقول: "وعلى المواطن ان يبتعد على الكلام الانشائى فى معالجة مشاكل هذه المدينة فالحل هو في الاجتماعات والنقاشات التي تساهم بشكل كبير فى حلحلة مشاكل هذه المدينة ، وعلى المسئول ان يكون فى محل ثقة من جعله فى هذا المكان ، لان ذلك حمل ثقيل" على حدّ قوله.