دعت حركة النهضة على اثر العمليتين الإرهابيتين بوأد الليل بالعصمة وبمحافظة قبلي الى ضرورة استكمال المسار الانتقالي عبر الانتخابات التشريعية والرئاسية

ورات في بيان لها انه  في الوقت الذي تتجه فيه بلادنا إلى ثاني انتخابات ديمقراطية حرة نزيهة وشفافة في تاريخها وذلك تحت إشراف الهيئة العليا المستقلة للانتخابات وتعاون كل الأحزاب والمنظمات وأجهزة الدولة، تواصل خلايا الإرهاب محاولاتها الفاشلة لإفساد العرس الانتخابي ليوم 26 أكتوبر 2014 وتتوالى في مقابل ذلك نجاحات المؤسسة الأمنية والجيش الوطني في إحباط هذه المحاولات واستباقها.

واضافت انه إزاء العمليات الإجرامية التي حدثت خلال الساعات الأخيرة بساقية سيدي يوسف وقبلي وعملية حي الورد بمنطقة شباو بوادي الليل، فإن حركة النهضة :

وترحمت على أرواح شهيد قوات الأمن الداخلي والمواطن الذي إستشهد في قبلي وترجو الشفاء العاجل للمصابين من الأمنيين والعسكريين.

وتؤكد في ذات البيان على ضرورة استمرار الوحدة الوطنية في مواجهة الإرهاب ومعاضدة الجيش الوطني والمؤسسة الأمنية.

وتدعو كل القوى الوطنية وكافة أبناء شعبناإلى مزيد التصميم على استكمال المسار الانتقالي عبر انجاز الانتخابات التشريعية والرئاسية باعتبار ذلك الرد الانسب على محاولات إرباك التجربة التونسية الرائدة.

واستهل تنص البيان بآيات بينات من القران الكريم :"" وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ".