أكد حراك ليبيا إلى السلام أن البلاد تشهد حرب دوليه وتخريب وزرع أفكار في عقول الشباب لحثهم على التقاتل وإثارة الفتنه بينهم وتحويل الصراع إلى صراع قبلي حتى يتسنى للمجرمين فعل ما يريدون.

وقال الحراك في بيان له أن "الأمم المتحدة التي تدعي الوفاء الزائف لهذه الشعب المسكين المظلوم المغلوب على أمره ألم تنتهي بعد من تنفيذ خططها الاستخبارايه المدعومة والممولة بأموال ليبيه" مضيفا "لا تنتظروا من الأمم المتحدة خيرا، فالتاريخ يحدثكم عن انجازاتها الفاشلة، فهذا العراق أمامكم وسوريا واليمن خير مثال، الأمم المتحدة جسم تسيره بعض الدول بما يتناسب مع مصلحتها الشخصية وخير دليل على ذلك المبعوثين السابقين الفاشلين لليبيا"

وأضاف البيان "أليست الدول الكبرى والمجتمع الدولي قادرين علي إيقاف المليشيات والسراق وذلك بمنع السلاح والأموال والسفر والتنقل عليهم ؟ ولكن ليس في صالحهم هذا" وتابع "من أين يأتي السلاح والمال أليس من الخارج إلا يعلمون من يملكون أقوى أجهزة مخابرات كيف يصل الدعم والعتاد لمن يسمونهم خارجين عن القانون".

وتابع البيان "سبعه سنوات ونحن ندخل في حرب ونخرج من حرب، لا تمر ستة أشهر إلا ويتم إشعال حرب تقضي علي المئات من شبابنا الأبرياء جميعها بتخطيط غربي وفي كل حرب نخرج بخسائر وخيمة تدمير الدولة سياسيا واقتصاديا وعسكريا واجتماعيا حتى تصبح لقمة صائغه بيد الجميع".

وأردف "قواتنا المسلحة أين هي ؟ الحرب في عاصمة الدولة ولا يوجد لجيشها موقف واحد علي الأرض، ولماذا لم يتحرك لوقف نزيف أبنائه الذين يتساقطون كل يوم".

وأضاف البيان "أبنائنا نناشدكم بالانسحاب من كافة التشكيلات والمليشيات المسلحة بمختلف مسمياتها فهذا الحل الأنسب لوقف النزيف الدامي" وتابع "ليبيا عائله واحده يسعى المجرمون لتشتيتها ونزع الرابطة الأخوية بين أبنائها" مشيرا إلى أن "الحرب في ليبيا بين دول وليست بين أبناء الوطن".

وتابع البيان "مليارات تسرق أعتمادات وأصلاحات زائفة واستثمارات كل ذلك بأيادي ليبيه لصالح دول أجنبيه تعمل على تدمير ليبيا" داعيا الإعلام "أن لا يصب الزيت علي النار وأن يساهم في إطفاء الفتنه وذلك بنشر الأخبار التي تحث على التسامح والمحبة ولم الشمل"ز

وأشار البيان إلى أن "العاصمة طرابلس لكل الليبيين دون تمييز وليس لأحد سواء مجموعه أو قبيلة الوصاية عليها أو القتال بحجة الدفاع عنها، فهذا من اختصاص الجيش والوحدات الأمنية النظامية فقط أما تحشيد قوات ليس لها علاقة بالجيش للقتال بحجج كاذبة فهو عمل أجرامي خطير".

وأكد البيان ان الحراك سيبذل "كل ما نستطيع على الصعيد الدولي والمحلي لوقف أي قتال أو نزاع في ليبيا".