حجز الناقلة بدر في بورغاس ، في بلغاريا منذ نوفمبر 2017  تم بموجب وثيقة رهن مزيفة وفقًا لأصحاب الناقلة ، الشركة الليبية للملاحة المحدودة ، وهي شركة تابعة لـ GNMTC.

ويعتقد أن الرهن جرى تنفيذه في سبتمبر 2017 من قبل مدعية عامة في اليونان تدعى ، يوانا أندريداكيس ، لقاء ديون مستحقة لشركة بلغارية ، باسم Bulgargeomin Ltd.

وتقول السيدة أندريداكيس الآن انها خُدعت ، وقدمت شكوى إلى مدعي المقاطعة في أثينا ضد الشخص الذي تعتقد أنه قام بتزوير الوثائق.

وقد وجد المالك الحقيقي لشركة بدر ، الشركة الليبية للملاحة المحدودة ، أن كل محاولة للإفراج عن السفينة كانت تواجه بعوائق ، لدرجة أن النائب العام البلغاري أمر بإجراء تحقيق جنائي في الأمر.

وطبقاً لرسالة أرسلها رئيس مصلحة الموانئ والنقل البحري عمر الجواشي إلى اللجنة المشتركة في اتحاد  لويد ماركت ، اطلعت عليها شركة ناقلات الشحن والتجارة ، وخلال اجتماع عقد مؤخراً بين ممثلي الشركة المالكة وممثلي الرهن العقاري الاحتيالي ، فقد بدا أن هؤلاء غير مبالين بالإجراءات القانونية الواجبة.

وقد اعترفوا بأنهم ليس لديهم ادعاء صحيح ، ولكن هذا لم يجد:

وأفاد السيد الجواشي في الرسالة أنهم "... كانوا يسيطرون على الشرطة المحلية والقضاء وقرروا أن السفينة لن يتم إطلاقها بالطرق التقليدية وأنهم سيفككونها في مكانها ويحصلون على 5 ملايين دولار كقيمة للخردة".

وقد تم بعث نسخ من الرسالة إلى مختلف الجهات الحكومية البلغارية ، بما في ذلك السفير البلغاري في لندن ، والسكرتير الأول البلغاري للعدل والشؤون الداخلية ، ورئيس مجلس إدارة غرفة الشحن البلغارية ، وآخرين.

 

*بوابة افريقيا الإخبارية غير مسؤولة عن مضامين الأخبار والتقارير والمقالات المترجمة