كشف مدرب تونس ألان جيريس عن أنه كان ينوي من البداية إشراك لاعبه وهبي الخزري كبديل في الشوط الثاني في ظل غيابه عن التدريب بسبب الإصابة، وقبل أن يساعد بلاده على اجتياز غانا بركلات الترجيح والتأهل إلى دور الثمانية في كأس الأمم الأفريقية أمس الإثنين.

ولم يقدم المنتخب التونسي الكثير في الناحية الهجومية، لكن الحياة دبت في الفريق بعد مشاركة الخزري، الذي جلس على مقاعد البدلاء لأول مرة في البطولة، في منتصف الشوط الثاني.

وقال جيريس للصحافيين في إستاد الإسماعيلية بعد الفوز 5-4 بركلات الترجيح عقب التعادل 1-1 في الوقت الأصلي ثم الإضافي: "الخزري ابتعد عن التدريب 3 أيام (بسبب إصابة في عضلات الفخذ الخلفية)، ونظراً لهذا الابتعاد لا يمكن أن يبدأ، كان لدينا الفرصة لإشراكه في منتصف الشوط الثاني وتمكن بالفعل من تقديم إضافة للفريق وهذه كانت خطتنا منذ البداية بخصوص الخزري".

ورغم الوصول إلى دور الثمانية لم تحقق تونس بعد أي انتصار في البطولة الجارية في ظل تعادلها في المباريات الثلاث بدور المجموعات مع أنغولا ومالي وموريتانيا.

وقال المدرب الفرنسي الذي يتعرض لانتقادات: "في هذا النوع من المباريات لا يمكن تحقيق الكثير، يجب إنجاز المهمة والتأهل".

وأضاف: "بالنسبة للمستوى السابق في الدور الأول لم نقدم أداء مقنعاً، وكنا ندرك ذلك وعملنا بجدية من أجل التحضير لهذه المباراة لكي يظهر الفريق بمستواه الطبيعي ويتمكن من التأهل".

وأشرك جيريس الحارس البديل فاروق بن مصطفى في الدقيقة الأخيرة من الوقت الإضافي بدلاً من الحارس الأساسي معز حسن من أجل ركلات الترجيح، وكان عند حسن ظن مدربه عندنا تصدى لمحاولة الغاني كاليب إيكوبان.

وقال جيريس: "فاروق بن مصطفى متمكن أكثر في ركلات الترجيح وحاولنا إشراكه لتقديم الإضافة.. لم نكن نخطط لذلك من البداية.. لأنه كان يمكن حدوث إصابة (لأي لاعب) في أي وقت خلال اللقاء".