في الوقت الذي أكدت فيها مصادر أمنية جزائرية عن سيطرتها على منطقة انتشار مجموعة ارهابية بضواحي جبال تيكجدة ولالة خديجة شرق العاصمة، قام ارهابيون يستظلون بما يسمى ب"جند الخلافة"بنشر فيديو جديد على شبكة الانترنت تجدد فيه على ولاء الجماعة لزعيم داعش"البغدادي".

 بحيث يظهر على الفيديو حسب المحور الجزائري " أبو عثمان العاصمي  " ومعه نحو 30 مقاتلا يحملون اسلحة من نوع كلاشينكوف وقاذفات الآر بي جي  مع رايات وشعارات داعش المعروفة ،في مكان يظهر وكانه وسط أدغال من الغابات والحشائس الاستبسية في منطقة جبلية.

ويبين التسجيل، الذي لا يحمل تاريخا وأذيع على مواقع تواصل اجتماعي للجهاديين، أحد القادة الجزائريين لجماعة جند الخلافة وهو المدعو أبو عثمان العاصمي، وهو يتلو بيان المبايعة  ويقرأ رجل آخر بلكنة شبه موريتانية قصيدة، بينما كان آخرون يحملون راية الجهاديين السوداء، في وقت لم يتم فيه كليا  الاشارة الى الرهينة الفرنسي الذي عرض تسجيل سابق جند الخلافة وهم يذبحونه.

والملاحظ أن التسجيل هذه المرة لا يحمل من التنظيم أي تهديد أو إشارة إلى تنظيم القاعدة ببلاد المغرب الإسلامي الذي قالوا أنهم انشقوا عليه للانحياز إلى الدولة الإسلامية في الشام والعراق.