قرّر مكتب البرلمان المجتمع, اليوم الخميس 15 أكتوبر 2018, عقد جلسة عامة يوم الإثنين المقبل لمسائلة وزيري الداخلية والعدل حول ما تم إعلانه بتاريخ 2 أكتوبر 2018 من معطيات من طرف هيئة الدفاع عن المعارضين اليساريين شكري بلعيد ومحمد البراهمي الذين تمّ إغتيالهما بالرصاص في عام 2013.

يشار إلى أن هيئة الدفاع عن شكري بلعيد ومحمد البراهمي كانت قد عرضت بتاريخ 2 أكتوبر الفارط وثائق تفيد بوجود تنظيم أمني سرّي لحركة النهضة الإسلامية متورّط في الإغتيالات السياسية.

كما كشفت الهيئة أنها تحصّلت على معطيات مفادها أن حركة النهضة الإسلامية تجسسّت على وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي, وآمري الأكاديميات العسكرية, وقاعة العمليات العسكرية للجيش الوطني, حتى أنه جرت اتصالات بجهاز تابع للمخابرات الإيطالية, وفق تصريحات أحد أعضاء الهيئة.

وأضافت ذات الجهة أن عمليات التجسّس التي نفّذتها حركة النهضة طالت كذلك الأمنيين في حياتهم الشخصية والقضاة والصحفيين والفنانين, ولم تستثن أي قطاع.

كما كشفت الهيئة وجود غرفة سوداء بوزارة الداخلية تحتوي على وثائق تدين التنظيم السرّي لحركة النهضة الإسلامية, وطالبت رئيس الجمهورية بتفعيل مجلس الأمن القومي بخصوص ملف الإغتيالات السياسية.

يشار إلى أن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي يتصدّر قائمة المشتكى بهم من طرف هيئة الدفاع عن بلعيد والبراهمي لدى القضاء العسكري.