في اطار احياء الذكرى الخامسة لاستشهاد أعوان الأمن الرئاسي التونسي ،في العملية الإرهابية التي استهدفت حافلة مخصصة لنقلهم سنة 2015 بشارع محمد الخامس وسط العاصمة و التي راح ضحيتها 12 شهيدا و16 جريحا.
قام رئيس الجمهورية التونسية ،قيس سعيّد صباح اليوم  الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 بإحياء الذكرى الخامسة لهذه الفاجعة و ذلك بثكنة الإدارة العامة لأمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية بقمرت  في موكب حضره عائلات شهداء وجرحى هذه العملية الإرهابية و مدير عام أمن رئيس الدولة والشخصيات الرسمية وإطارات الإدارة العامة لأمن رئيس الدولة وعدد من ممثلي السلط الجهوية والمحلية، بالإضافة الى أعضاء الديوان الرئاسي .
و بحسب بلاغ نشرته الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية  قام رئيس الجمهورية اثر تحية العلم ب:" وضع إكليل من الزهور أمام النصب التذكاري لشهداء مختلف أسلاك القوات الحاملة للسلاح، وتلا فاتحة الكتاب ترحما على أرواح شهداء الأمن الرئاسي .
و أظهرت الصور التي نشرتها صفحة رئاسة الجمهورية تبادل رئيس الجمهورية الحديث مع أفراد عائلات الشهداء والجرحى و كانت  للاستماع الى مشاغلهم جيث عبر رئيس الجمهورية عن حرصه الشديد على متابعة أوضاعهم والاطمئنان عليهم وعلى مستقبل أبنائهم حسب ما جاء في بلاغ رئاسة الجمهورية .