نفذ أنصار حركة النهضة والأحزاب المقربة منها، اليوم الأحد، أمام المسرح البلدي بالعاصمة وقفة احتجاجية تنديدا بالإجراءات الاستثنائية والأمر الرئاسي الذين أعلن عنهما رئيس الجمهورية يومي 25 جويلية الماضي و 22 سبتمبر الجاري.

وطالب المحتجون بعودة البرلمان وعدم المساس بالدستور الحالي، رافعين في الأثناء شعارات مناهضة لرئيس الجمهورية ومطالبين بعزله.

واعتبر هؤلاء المحتجين أن ما قام به رئيس الجمهورية يومي 25 جويلية الماضي و22 سبتمبر الجاري انقلاب على الدستور وعلى الشرعية.

كما اعتبر المحتجون أن "لا شرعية لقيس سعيد بعد أن اعتدى على دستور 2014", رافعين شعارات مناهضة له على غرار "ارحل" و "اليوم يسقط الانقلاب" و"الشعب يريد إسقاط قيس سعيد".

وشارك في هذه الوقفة عدد من قيادات حركة النهضة، من بينهم قيادات أعلنت أمس استقالتها ضمن قائمة ال 113 المستقيلين، من ذلك سمير ديلو، إلى جانب نواب من البرلمان المجمدة أعماله، على غرار النائب عياض اللومي، وشخصيات أخرى مقربة من الحركة.

وقال اللومي، في تصريح إعلامي خلال الوقفة الاحتجاجية، إن "الشارع التونسي سينتهي بعزل قيس سعيد".

وأضاف اللومي بقوله: "قيس سعيد حنث على القرآن وسنقاومه بالدستور والقانون".

في الأثناء، اعتبر القيادي المستقيل من حركة النهضة عبد اللطيف المكي، في تدوينة على صفحته الرسمية على "فايسبوك"، أن الوقفة الاحتجاجية اليوم انتصار للدستور.