تبنت جماعة تطلق على نفسها اسم "أجناد مصر" تفجيرا وقع مساء أمس الجمعة، غربي القاهرة، وأسفر عن مقتل ضابط وإصابة آخر وشخص مدني.

وقالت الجماعة، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على موقع "الفيس بوك"، "ضمن حملة (القصاص حياة) يسر الله لنا رصد كمين الأجهزة الإجرامية في ميدان لبنان (غربي القاهرة) وتمت متابعة تحركاته والوصول إليه وتفخيخه بعبوة ناسفة بعد اختراق ثغراته الأمنية، وتم تفجير العبوة على قيادات الكمين فأصيب عدد من مجرميهم، وهلك ضابط برتبة رائد ليخسر دنياه بعد أن خسر دينه"، وفق البيان.

ولم يتسن التأكد من صديقة البيان من مصادر مستقلة.كما تبنت الجماعة في البيان نفسه استهداف سيارة ضابط شرطة في ميدان الحصري بمدينة أكتوبر، غربي القاهرة، قبل نحو 10 أيام، ما تسبب في إصابته.وأعلنت أيضا مسؤوليتها عن تفجير نقطة تفتيش لقوات الأمن بالقرب من قسم شرطة الدقي (وسط القاهرة) يوم 15 من الشهر الجاري.وقُتل شرطي وأصيب آخر ومدني في انفجار قنبلة استهدف نقطة أمنية، غربي القاهرة، مساء أمس الجمعة.

وتشهد مصر، خلال الأشهر الأخيرة، أعمال عنف، وهجمات تستهدف في كثير منها منشآت عسكرية، وأمنية، وحكومية، أسفرت عن مقتل العشرات من الضباط والجنود، بدأت في شبه جزيرة سيناء (شمال شرق) ومدن بورسعيد والإسماعيلية والسويس القريبة منها، ثم انتقلت إلى دلتا النيل (شمال)، والقاهرة.