اعلنت تنسيقية الحجاج بمنطقة أجدابيا، أن آخر موعد لاستلام الصكوك الالكترونية المصدقة للمستويين (الأول والثاني) هو اليوم الخميس 27 يونيو الجاري. 

وطالب منسق حجاج منطقة أجدابيا - فتحي امحمد الحرنه - حجاج بيت الله الحرام التابعين لتنسيقية أجدابيا بضرورة الإسراع في تسليم الصكوك قبل انتهاء الموعد المحدد وانه لن يتم استلام أي صكوك بعد ذلك.

وأشار - الحرنه - في تصريح خص به (بوابة افريقيا الاخبارية) اليوم الخميس، إلى ضرورة ان يكون الصك المصدق باسم إدارة الحج والعمرة وان تكون قيمة الصك للمستوى الأول (7705 دنانير) لكل حاج، اما قيمة الصك للمستوى الثاني (5250 دينارا) لكل حاج، على ان تكون قيمة الصك مفردة لكل حاج على حدة. 

كما طالب منسق حجاج منطقة أجدابيا، الحجاج الذين يعانون من غسيل الكلى أو يحتاجون إلى كراسي متحركة أو أي أمراض مزمنة بضرورة إبلاغ لجان الكشف الطبي للحجاج، من أجل إيجاد وسائل معاملة تليق بهم وإبلاغ الجهات ذات العلاقة بالأراضي المقدسة، مؤكداً ان التنسيقية لن تتحمل مسؤولية أي حاج لم يتم الإبلاغ عن مشاكله الصحية.

يشار إلى ان تنسيقية حجاج منطقة أجدابيا، تضم المناطق والمدن الواقعة في نطاق المنطقة الجغرافيا الممتدة من منطقة سلطان شرقاً إلى منطقة بن جواد غرباً حتى مدينة الكفرة جنوباً.

وفي ذات السياق نفت إدارة الحج والعمرة ما تناقلته بعض وسائل الإعلام عن تكفل المجلس الرئاسي بنصف قيمة الحج لهذا العام، موضحةً أن ما تكفل به المجلس الرئاسي هي قيمة (2680 دينارا)، أي ما يعادل قيمة التذكرة الصادرة عن الخطوط.

كما دعت إدارة الحج والعمرة وسائل الإعلام المختلفة تحري الدقة، ومراجعة إدارة الحج والعمرة فيما يتعلق بأخبار الحج.